خبير: هولندا من بين أكثر الدول المعرضة لمخاطر تغير المناخ

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015 11:30 ص
خبير: هولندا من بين أكثر الدول المعرضة لمخاطر تغير المناخ صورة أرشيفية
أمستردام (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر رئيس مكتب الأرصاد الجوية الهولندية، أن التوصل لاتفاقية عالمية بشأن مواجهة تغير المناخ هو أمر حاسم بالنسبة لمستقبل هولندا، التى تعد من بين أكثر الدول المعرضة لمخاطر التغير المناخى وزيادة حرارة الأرض.

وأضاف المسئول الهولندى، فى تصريحات للتليفزيون الهولندى قبل بدء مؤتمر المناخ فى باريس فى 30 نوفمبر الجارى: "ما لم يتم التوصل لاتفاق فى باريس، فإن الأرض ستواصل عملية الدفء، وهنا سنقترب من مرحلة الخطر".

وقال رئيس مكتب الأرصاد جيرارد فان دير شتينهوفن، إن الوضع المناخى خطير جدا، مشيرا إلى أن الأيام الأولى من نوفمبر الجارى كانت توصيفا جيدا للتغير المناخى، حيث شهدت دفئا استثنائيا.

وأوضح شتينهوفن أن حوالى 26% من هولندا يقع تحت مستوى سطح البحر، وأن 29% معرض لفيضان الأنهار، مما يجعلها واحدة من أكثر الدول المعرضة لأثار الدفء العالمى، مضيفا أن الخطر مضاعف ما لم يتم اتخاذ خطوة للحد من انبعاثات غاز ثانى أكسيد الكربون، وخفض ارتفاع درجات الحرارة.

ونقل موقع "دتش نيوز" الهولندى الإخبارى عن المسئول قوله، إن مستوى سطح البحر سيرتفع إلى متر واحد هذا القرن، وسيكون هناك المزيد من هطول الأمطار فى الصيف وسيرتفع منسوب المياه بحدة فى الأنهار الكبرى خلال فصل الربيع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة