أكاديمية جراحات القلب بـ"عين شمس": نجرى 10 عمليات قلب مفتوح يوميا

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015 10:55 م
أكاديمية جراحات القلب بـ"عين شمس": نجرى 10 عمليات قلب مفتوح يوميا مستشفى جامعة عين شمس - أرشيفية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد الكردانى رئيس قسم جراحات القلب والصدر بطب عين شمس، إن أكاديمية جراحة القلب والصدر، يتم فيها إجراء من 8 إلى 10 عمليات قلب مفتوح يوميا، وحالتين جراحة صدر، بخلاف القسطرة، و20 قسطرة تشخيصية وعلاجية يوميا.

وأضاف أنه خلال العام الماضى تم إجراء 2736 جراحة قلب وصدر، حيث تعتبر الأكاديمية أكبر مركز في مصر والشرق الأوسط، موضحا أن العيادات تستقبل 300 مريض، وتم افتتاح وحدة حديثة لجراحات القلب والصدر، باستخدام المنظار.

وأشار الدكتور مجدى حسن، أستاذ أمراض النساء والتوليد ومدير مستشفى النساء والتوليد بطب عين شمس فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، على هامش احتفالية نظمتها جامعة عين شمس، اليوم، بمناسبة حصول مستشفى النساء والتوليد ومستشفى جراحات القلب والصدر على شهادة الجودة، إلى أن المستشفى سعتها الحالية 435 سريرا، بالإضافة إلى 45 حضانة للأطفال المبتسرين الموجودين لدينا، والرعاية المركزة تشمل 13 سريرا، وهى مخصصة لمضاعفات الحمل والولادة فقط.

وأكد الدكتور مجدى أن المستشفى مجانى تدعمه جامعة عين شمس، وبها قسم اقتصادى سعته 45 سريرا، و10% من المستشفى يعالج المرضى الذين يرغبون فى تلقى العلاج الاقتصادى بأسعار رمزية وتتم الخدمة فيه بواسطة مدرسين، وأساتذة مساعدين حاصلين على درجة الدكتوراه، حيث إن الولادة فى القسم الاقتصادى، بنحو 750 جنيها، والقيصرى بـ1300 جنيه، وتتم الولادة بالمجان.

واستطرد أستاذ أمراض النساء والتوليد أن المرحلة الأولى هى وضع سياسات وخطط، وقال "حصلنا على الاعتماد فى يونيو لعام 2015، ويعتبر هذا الاعتماد المستوى الأول".

من جانبه قال الدكتور علاء الغنام أستاذ ورئيس أقسام أمراض النساء والتوليد بطب عين شمس، إن هذا اليوم هو احتفال بمجهود متواصل، وعمل دؤوب لتطوير منظومة العمل بمستشفى أمراض النساء والتوليد، حيث تم تطوير جميع الأقسام بالمستشفى، بالإضافة إلى وحدات التخلص من النفايات، والمعامل وقسم الأشعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة