مركز "بصيرة" يعقد مؤتمرا غدا حول إتاحة المعلومات للجميع

الإثنين، 23 نوفمبر 2015 12:12 م
مركز "بصيرة" يعقد مؤتمرا غدا حول إتاحة المعلومات للجميع ماجد عثمان مدير المركز المصرى لبحوث الرأى العام بصيرة
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم المركز المصرى لبحوث الرأى العام "بصيرة"، بالتعاون مع مبادرة الإصلاح العربى، مؤتمرًا بعنوان "نحو إتاحة المعلومات للجميع"، غدا الثلاثاء، والذى يعقد بالتعاون مع مبادرة الإصلاح العربى.

ويشارك بالمؤتمر الدكتور ماجد عثمان، مدير المركز المصرى لبحوث الرأى العام "بصيرة"، والدكتورة بسمة قضمانى مدير مبادرة الإصلاح العربى وحضور مجموعة كبيرة من المتخصصين والخبراء والسفراء، بالإضافة إلى عدد من الباحثين المتميزين والإعلاميين وعدد من الخبراء من الدول العربية وهى الأردن ولبنان وفلسطين وتونس.

يهدف المؤتمر إلى مناقشة أهمية حرية تداول المعلومات والحديث عنها من منظور أوسع يتناسب مع فترة التغيرات السياسية التى تشهدها مصر، ويتم فى المؤتمر إطلاق التقرير الأول حول "حالة المعلومات فى مصر"، والذى يأتى تحت عنوان "حالة المعلومات فى مصر: نحو تفعيل الحق الدستورى".

فى حين تبدأ الجلسة الإفتتاحية بكلمة الدكتور ماجد عثمان مدير المركز المصرى لبحوث الرأى العام "بصيرة"، ثم كلمة الدكتورة بسمة قضمانى مدير مبادرة الإصلاح العربى، ثم يتم إطلاق تقرير "حالة المعلومات فى مصر: نحو تفعيل الحق الدستورى" خلال الجلسة الأولى فى المؤتمر، ونبذة عن فصوله المختلفة وأهم ما جاء فيها.

وبالجلسة الثانية يعرض عدد من الخبراء من عدد من الدول العربية وهى الأردن ولبنان وفلسطين وتونس حالة تداول المعلومات فى بلادهم، وخبراتهم فى هذا المجال.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة