الصحف الإيرانية: طهران تستضيف عمالقة الدول المصدرة للغاز.. وبوتين "قيصر الشرق" يزور طهران اليوم.. والحرس الثورى يؤكد: لدينا إشراف استخباراتى كامل على الجماعات الإرهابية

الإثنين، 23 نوفمبر 2015 12:16 م
الصحف الإيرانية: طهران تستضيف عمالقة الدول المصدرة للغاز.. وبوتين "قيصر الشرق" يزور طهران اليوم.. والحرس الثورى يؤكد: لدينا إشراف استخباراتى كامل على الجماعات الإرهابية الرئيس الروسى فيلادمير بوتين
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت الصحف الإيرانية الصادرة اليوم، الاثنين، الضوء على منتدى الدول المصدرة للغاز الذى تستضيفه طهران اليوم بمشاركة عدد من رؤساء الدول المصدرة للغاز، مشيرة إلى الحدث الأهم على هامش المنتدى وهو سفر الرئيس الروسى فلادمير بوتين بعد 8 سنوات إلى طهران ولقائه عددا من المسئولين الإيرانيين والمرشد الأعلى والتشاورات بين البلدين على ملفات المنطقة بينها الملف السورى وحسم مصير الرئيس السورى بشار الأسد.

ابتكار: طهران تستضيف عمالقة الدول المصدرة للغاز فى انفتاح دبلوماسى



اليوم السابع -11 -2015

تناولت الصحف قمة منتدى الدول المصدرة للغاز (GECF) التى تعقد فى العاصمة الإيرانية طهران اليوم، الاثنين، وقالت الصحف: إن إيران تستضيف اليوم عمالقة الدول المصدرة للغاز، مشيرة إلى مشاركة رؤساء جمهورية العراق فؤاد معصوم، وبوليفيا وفينزويلا وغينيا الاستوائية وتركمانستان قربانقلى محمد اوف.

والمبعوث الخاص للرئيس الأذربيجانى عبد المالك سلال ورئيس الوزراء الجزائرى سالم البدرى والأمين العام لدول المصدرة للبترول آلدو فلورس كويرجان، والأمين العام لمجمع الطاقة الدولية، واعتبرت صحيفة ابتكار أن استضافة طهران لهؤلاء الزعماء بدء فصل جديد من الانفتاح الدبلوماسى فى إيران.

وكتبت صحيفة آرمان على صدر صفحتها قمة الغاز ورقة رابحة لإيران، وقالت الصحيفة: إن الرئيس الروسى بوتين سوف يسافر إلى طهران اليوم بصحبة مسئولين رفيعى المستوى، وقالت الصحيفة، إن الهدف من إقامة منتدى الدول المصدرة للغاز فى إيران هو زيادة التبادل بين إيران والدول التى لديها أسهم فى سوق تصدير الغاز.

اعتماد: قيصر الشرق يزور طهران اليوم



اليوم السابع -11 -2015

وصفت صحيفة اعتماد الإيرانية الرئيس الروسى فيلادمير بوتين بقيصر الشرق، وقالت الصحيفة: إن الرجل الأول فى روسيا يزور إيران بينما هناك أزمات إقليمية وانتقال عدم الاستقرار من حدود الشرق الأوسط إلى القارة الخضراء.

وقالت الصحيفة، إن طهران تستضيف رجلا يعتبر مرجعا معقولا بسبب حربه ضد الإرهابيين الذين هددوا استقرار أوروبا.

وأضافت الصحيفة يأتى بوتين إلى طهران فى أيام يسعى فيها المجتمع الدولى لحل عقدة الملف السورى وفى أيام انتشرت فيها عمليات إرهابية لا حد لها وكذلك بعد توقيع الاتفاق النووى.

وتابعت الصحيفة الإيرانية، رغم أن سفر القيصر الروسى إلى طهران يعد أول زيارة له بعد 8 سنوات إلا أن العلاقات بين البلدين تعززت العامين الماضى على مستويات عالية، فقد التقى روحانى بوتين العامين الماضيين 6 مرات على هامش مناسبات ومراسم مختلفة وأجريا تشاورات ومباحثات سياسية جادة، مشيرة إلى أن اللقاءات المنظمة على مستويات عالية بين البلدين آخذة فى منحنى الصعود.

وقالت الصحيفة: إن كل التكهنات حول سفر بوتين لإيران تشير إلى أن الملف السورى مدرج على صدر جدول أعمال البلدين، كذلك انتشار العمليات الإرهابية لداعش فى أوروبا ستكون من بين الموضوعات التى سيتم بحثها بين رئيسى البلدين.

كيهان: الحرس الثورى: لدينا إشراف استخباراتى كامل على الجماعات الإرهابية



اليوم السابع -11 -2015

قال قائد الحرس الثورة الإيرانى اللواء محمد على جعفرى، لدينا إشراف استخباراتى بشكل كامل على الجماعات الإرهابية، وإذا تطلب الأمر سنتصدى لها.

وأضاف اللواء جعفرى نظرا للظروف الأمنية الجيدة فى إيران فإن داعش غير قادر على تنفيذ عملياته الإرهابية فى إيران التى يقوم بها فى الدول الأخرى.

وفيما يتعلق بتفكيك خلية إرهابية قبل أيام غرب البلاد، أوضح، أن القوى الأمنية تمكنت من تفكيك واعتقال عناصر هذه الخلية، مشدداً على أن كل محاولات هذا التنظيم الإرهابى فى هذا السياق قد أحبطت.

وبشأن التعاون الروسى مع إيران، أوضح قائد الحرس الثورى أن روسيا أدركت خطر الجماعات الإرهابية قبل الغربيين، وفى الحقيقة بدأ يتشكل اتحاد بين جميع الدول لمواجهة خطر التنظيمات الإرهابية الكبير.

وأشار إلى أن داعش صنيعة القوى الغربية، وبدأ بالانتشار فى أوروبا، فى وقت كان الغرب يتصور أن التهديد الذى صنعه يشمل دول المنطقة فقط، لذا فإن الغرب بدأ يتجه إلى محاربة الجماعات الإرهابية والتكفيرية.


موضوعات متعلقة..


الصحف المصرية: البرلمان مش هيتحل.. التصويت بالخارج أفضل من "الأولى".. الخارجية: لجان قنصلية مشتركة مع دول الخليج لتلبية مطالب الجاليات المصرية.. منصور: لا يجوز الحديث عن رئيس البرلمان قبل انعقاده

التوك شو: نقيب المحامين: البرلمان المقبل سيستجيب للرئيس حال طلبه تعديل الدستور.. أحمد كريمة: الطلاق القولى "ملزم" بكتاب الله وإجماع العلماء.. ناجى شحاتة: إقبال المشاركين بالانتخابات "فاق التوقعات"














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة