مزيكا ميكس.. مركز مكان يعيد إحياء الفنون التراثية بروح الموسيقى الحديثة

السبت، 21 نوفمبر 2015 06:18 م
مزيكا ميكس.. مركز مكان يعيد إحياء الفنون التراثية بروح الموسيقى الحديثة مركز مكان لإحياء الفنون التراثية
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم المركز المصرى للثقافة والفنون "مكان"، سهرة خاصة يوم الثلاثاء المقبل، تعتبر تجربة إبداعية موسيقية يسعى فيها لطرح "صوت" موسيقى جديد
بمشاركة عمالقة الموسيقيين فى مصر من حفظة التراث، ومن ورثة المقامات والتقنيات الموسيقية الشعبية والحديثة، فى تمام الساعة الثامنة مساء، بمقر المركز فى شارع سعد زغلول، بوسط المدينة.

التجربة تعتمد فى أساسها على مفردات وقواعد وتقنيات الموسيقى الشعبية بجمالياتها وتفاصيلها الدقيقة وثرائها الشديد وقدرتها على النفاذ إلى قلب المستمع، فمنذ أن بدأ المركز فى العمل فى مجال الموسيقى الشعبية قبل سنوات مضت وهناك سؤال يطرح نفسه: ماذا بعد الوصول إلى ما تبقى من المصادر الحية لتلك الموسيقى؟.. وماذا بعد تسجيلها وحفظها على وسائط تقنية حديثة؟.. وبعد تقديمها مرات ومرات بنفس شكلها التقليدى؟، وهو ما خلق الحاجة لوجود مشروع موسيقى يمزج بين الموسيقى التراثية، والموسيقى الحديثة.

وتعد هذه التجربة محاولة فى طريق هذا التجديد، نقف فيها على القواعد والأساسات المتينة والثرية لموسيقانا الشعبية، لنبنى عليها أشكالاً وأصواتاً وألحانًا وتراكيب مختلفة لنخرج فى النهاية بتجربة إبداعية جديدة.

كما يقدم المركز سهر مع الشيخ محمد غازى والإنشاد الصوفى والذكر السلطاني يوم الاثنين الموافق 23 نوفمبر، الساعة الثامنة مساءً، وفرقة "مزاهر"، وموسيقى وأدوار الزار المصرى، يوم الأربعاء الموافق 25 نوفمبر الساعة الثامنة مساءً.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة