مستشار وزير المالية: تطبيق القيمة المضافة يكلف الخزانة 7 – 11 مليار جنيه

الإثنين، 02 نوفمبر 2015 02:13 م
مستشار وزير المالية: تطبيق القيمة المضافة يكلف الخزانة 7 – 11 مليار جنيه هانى قدرى - وزير المالية
كتبت منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن محمود محمد على، مستشار وزير المالية للضرائب، أن تطبيق نظام الخصم الكامل بضريبة القيمة المضافة يكلف الخزانة العامة مبلغ يتراوح ما بين 7 – 11 مليار جنيه.

وأضاف على خلال مؤتمر "الضريبة على القيمة الضافة وآليات التطبيق فى مصر"، الذى نظمته كلية التجارة بجامعة عين شمس وجمعية المالية العامة والضرائب، أن مشروع قانون القيمة المضافة توسع فى إعفاء الخدمات خاصة التعليم والصحة والكهرباء، تسهيلا على المواطنين.

وردا على تساؤلات خبراء الضرائب حول طبيعة فرض الضريبة على خدمات المهنيين مثل المكاتب الاستشارية، أشار فى حديث جانبى مع المشاركين إلى أن خدمات المهنيين غير خاضعة للضريبة إذا كانت أقل من حد التسجيل بقيمة 500 ألف، أما ما يزيد عن حد التسجيل سيخضع لضريبة القيمة المضافة.

وأشار مستشار وزير المالية إلى أن مصر تطبيق ضريبة المبيعات من 24 سنة، والقيمة المضافة ما هى إلا استكمال للضريبة، وهى الأكثر انتشارا فى العالم حيث تطبق فى أكثر من 130 دولة حول العالم، والإدارة الضريبية مستعدة للتطبيق على السلع والخدمات.

وأكد على أننا تأخرنا كثيرا فى تطبيق القيمة المضافة، لافتا إلى أن حد التسجيل 500 ألف جنيه، لرفع المعاناة على صغار التجار والصناع والمستهلكين.

وأوضح أن مبادئ ضريبة القيمة المضافة تقوم على عموم فرض الضريبة على جميع السلع والخدمات إلا ما استثنى بنص خاص، وعمومية خصم الضريبة على كافة المدخلات، ورفع حد التسجيل لعدم إرهاق صغار الممولين، وأن تكون الضريبة بسعر واحد لتفادى المشاكل الناتجة عن تعدد سعر الضريبة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة