شركات البترول المصرية تدخل سباق الزمن.. وضع بئرين بالصحراء الغربية على الإنتاج بمعدل 64 مليون قدم غاز يوميا.. بدء إنتاج "سترا" بكمية 20 مليونا.. زيادة الزيت الخام بنياج –1 لـ15 ألف برميل

الإثنين، 02 نوفمبر 2015 01:38 م
شركات البترول المصرية تدخل سباق الزمن.. وضع بئرين بالصحراء الغربية على الإنتاج بمعدل 64 مليون قدم غاز يوميا.. بدء إنتاج "سترا" بكمية 20 مليونا.. زيادة الزيت الخام بنياج –1 لـ15 ألف برميل طارق الملا وزير البترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دخلت شركات البترول المصرية حلبة سباق الزمن مع الشركات الأجنبية العاملة فى مجال النفط والغاز فى الصحراء الغربية داخل البلاد من حيث تحقيق الاكتشافات البترولية وسرعة ربط الآبار المكتشفة على الإنتاج من حقولها لزيادة إنتاج البترول والغاز فى السوق المحلى.

وضع بئر بحقول الأُبيض بالصحراء الغربية على الإنتاج بمعدلات تبلغ حوالى 38 مليون قدم


أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية أن شركة بدر الدين للبترول نجحت فى وضع بئر استكشافية جديدة بحقول الأُبيض بالصحراء الغربية على الإنتاج بمعدلات تبلغ حوالى 38 مليون قدم مكعب غاز وألف برميل متكثفات يومياً، وذلك بعد انتهاء عمليات الحفر وربط البئر بتسهيلات الإنتاج بمنطقة الأُبيض.

وأشار المهندس عماد حمدى، رئيس الشركة، إلى أن وضع البئر الجديدة على الإنتاج أدى إلى زيادة إجمالى إنتاج الشركة من الغاز إلى أكثر من 500 مليون قدم مكعب يوميا.

وضع بئر أخرى بمنطقة الأُبيض على الإنتاج بمعدل 26 مليون قدم مكعب غاز


وأضاف أن الشركة نجحت أيضاً فى وضع بئر أخرى بمنطقة الأُبيض على الإنتاج بمعدلات إنتاج يومى تصل إلى 26 مليون قدم مكعب غاز و600 برميل متكثفات يومياً.

بدء إنتاج بئر "سترا" بحقول بدر3 بمعدل 20 مليون قدم مكعب غاز يومياً


وأشار إلى أنه من المخطط أن يشهد نهاية الشهر الحالى بدء الإنتاج من البئر التنموى الجديد "سترا" بحقول بدر3 بمعدل 20 مليون قدم مكعب غاز يومياً و2600 برميل من الزيت الخام الخفيف حيث تم الانتهاء من حفر البئر واختبارها وجار حالياً إنشاء خط بطول 15 كم لربطها بتسهيلات الإنتاج فى منطقة حقول "بدر-3".

كما أوضح أنه تم زيادة معدلات انتاج الزيت الخام من منطقة "نياج – 1" بالصحراء الغربية إلى 15 ألف برميل يومياً، وأنه جار حالياً حفر بئر تنموية جديدة فى منطقة "نياج" فى ضوء نجاح حفر بئر سابقة بنفس المنطقة ووضعها على الإنتاج بمعدل 6000 برميل يومياً، وأنه تتم حالياً دراسة زيادة الطاقة التخزينية بمنطقة نياج.

تشغيل مولدات الكهرباء الغازية الجديدة بمنطقة " نياج – 1


وأضاف أن تشغيل مولدات الكهرباء الغازية الجديدة بمنطقة "نياج – 1" أسهم فى توفير كميات من السولار كانت تستخدم لتشغيل المولدات بمحطات المعالجة ومعسكر الإعاشة بمعدلات تصل إلى 8500 لتر سولار يومياً، وذلك فى إطار سياسة ترشيد استخدام الوقود البترولى السائل لتحقيق تكاليف تشغيل اقتصادية للمشروعات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة