الذهب العالمى ينزل لأقل سعر فى 4 أسابيع لمخاوف من رفع الفائدة الأمريكية

الإثنين، 02 نوفمبر 2015 11:51 ص
الذهب العالمى ينزل لأقل سعر فى 4 أسابيع لمخاوف من رفع الفائدة الأمريكية ذهب - صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجع الذهب العالمى لأدنى مستوياته فى أربعة أسابيع اليوم الاثنين، مواصلا موجة الهبوط للجلسة الرابعة على التوالى وسط مخاوف المستثمرين من رفع مجلس الاحتياطى الاتحادى "البنك المركزى الأمريكى" أسعار الفائدة هذا العام.

ونزل سعر الذهب فى المعاملات الفورية إلى 1134.60 دولار للأوقية فى وقت مبكر صباح اليوم، مسجلا أقل مستوى له منذ الخامس من أكتوبر ثم تعافى إلى 1141.50 دولار.

وارتفع الذهب الشهر الماضى بفضل تكهنات بأن يدفع ضعف الاقتصاد العالمى البنك المركزى الأمريكى إلى إرجاء رفع أسعار الفائدة للعام المقبل، لكن نبرة البنك المركزى فى اجتماعه الأسبوع الماضى، والتى مالت إلى تشديد السياسة النقدية أثارت موجة بيع للمعدن.

ويبيع متعاملون الذهب منذ يوم الأربعاء الماضى بعد أن باغتهم البنك المركزى بتلميحه باحتمال اتخاذ قرار أول رفع للفائدة الأمريكية فى نحو عقد خلال اجتماعه المقبل، وسجل المعدن الأصفر أكبر هبوط أسبوعى له فى تسعة أسابيع يوم الجمعة الماضى.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى نزلت الفضة 0.4 %ٌ إلى 15.46 دولار للأوقية، وخسر البلاتين 1.1% لينزل إلى 971 دولارا للأوقية، بينما هبط البلاديوم 0.9% إلى 667.3 دولار للأوقية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة