الصحة: قرار وزارى يتيح للأطباء صرف مزايات مالية من صناديق المستشفيات

الخميس، 19 نوفمبر 2015 08:41 م
الصحة: قرار وزارى يتيح للأطباء صرف مزايات مالية من صناديق المستشفيات وزير الصحة، أرشيفيه
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الدكتور احمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان ، قراراً وزاريا اليوم الخميس ، بتعديل المادة رقم 17 من اللائحة التنفيذية من قانون 14 لسنة 2014 الصادرة بقرار وزير الصحة والسكان السابق برقم 236 لسنة 2014.

ونصت المادة الجديدة على أن "تلغى المزايا المالية المقررة لأعضاء المهن الطبية المنصوص عليها في جميع القرارات الوزارية الممولة من الخزانة العامة والنافذه في تاريخ العمل بالقانون رقم 14 لسنة 2014 المشار إليه"

يذكر أن نص المادة رقم 17 كانت تنص قبل تعديلها على " أن تلغى المزايا المالية المقررة لأعضاء المهن الطبية المنصوص عليها في جميع القرارات الوزارية الممولة والغير ممولة " .

وأشار الدكتور احمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، حسب بيان منذ قليل، إلى أن تعديل المادة رقم 17 من اللائحة التنفيذية من قانون 14 لسنة 2014 يعد من الخطوات الهامة التى اتخذتها الوزارة لتحسين أوضاع الفريق الطبى، دون أن يحمل المرضى أو المصابين أو خزانة الدولة أى أعباء إضافية، مشيراً إلى أن هذه الخطوة سوف يليها خطوات عديدة لتحسين الوضع المالي للفريق الطبى.

وأضاف ان هذه المادة كانت تمنع صرف أي مزايا مالية للأطباء من الصناديق الخاصة اكتفاء بالمزايا الواردة بالقانون المذكور، ولكن بعد موافقة قسم التشريع بمجلس الدولة على تعديل المادة وأصدر القرار الوزاري اليوم ، فإن ذلك سيسمح بصرف مزايا مالية أخرى من صندوق تحسين الخدمة دون تحميل ميزانية الدولة أية أعباء.

كان الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان قد خاطب قسم التشريع بمجلس الدولة بشأن طلب تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للقانون رقم 14 لسنة 2014 الصادرة بقرار وزير الصحة السابق رقم 236 لسنة 2014،وهو ما تمت الموافقة عليه وصدر على أساسة القرار الوزاري بتعديل نص المادة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة