بالصور.. مستشفى نزلة عمارة بسوهاج يتحول لمأوى للكلاب النافقة والماعز والغربان.. الأهالى: المستشفى تحول لبؤرة لنشر الأمراض الوبائية ووكر لراغبى المتعة الحرام والمدمنين.. ومناشدات لإعادة تطويره

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 11:53 ص
بالصور.. مستشفى نزلة عمارة بسوهاج  يتحول لمأوى للكلاب النافقة والماعز والغربان.. الأهالى: المستشفى تحول لبؤرة لنشر الأمراض الوبائية ووكر لراغبى المتعة الحرام والمدمنين.. ومناشدات لإعادة تطويره مستشفى قروى نزلة عمارة بغرب طهطا محافظة سوهاج
سوهاج ــ محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مستشفى قروى نزلة عمارة بغرب طهطا محافظة سوهاج، تم إنشاؤه فى عام 1948 فى عهد حكومة النحاس باشا وكان آنذاك تجرى فيه عمليات كبرى ويحوى بين جنباته كافة التخصصات الطبية نساء وتوليد وأسنان وباطنة وعظام وأشعة وغيرها، صمم للتوافق مع كافة الأنظمة الطبية حتى أن تصميمه حوى محرقة للنفيات.

اليوم السابع -11 -2015


فى الآونة الأخيرة، تحولت المستشفى إلى ملاذ أمن لمتعاطى المواد المخدرة بمختلف أنواعها ووكرا لممارسة الدعارة والشذوذ الجنسى بين جنباتها، بالإضافة إلى انتشار الحيوانات والطيور النافقة وكميات من القمامة ومخلفات المنازل تملأ أركان المستشفى، ليس هذا فقط بل أن الكلاب الضالة والماعز والطيور الجارحة تنتشر بشكل كارثى حتى شباك العنكبوت انتشرت فى كافة الجوانب واستفحلت أحجامها بشكل مخيف، بالإضافة إلى إلقاء بعض الأجهزة بطرقات المستشفى، وهو عبارة عن كرسى لعلاج الأسنان والذى تبقى من مذبحة هذا الصرح الطبى بعد تدميره فى واحدة من أقوى قضايا الفساد وإهدار المال العام بوزارة الصحة .

اليوم السابع -11 -2015


الأهالى يطالبون الرئيس السيسى بإعادة تطويره


من جانبهم، ناشد الأهالى الحكومة بسرعة التدخل وإصدار قرار بإعادة تأهيل وتطوير المستشفى الذى يخدم أكثر من 35 ألف نسمة هم فى أمس الحاجة للعلاج الذين يتسولون العلاج بعد سفر أكثر من 30 كيلو مترا من مستشفى طهطا العام، والتى تنتهى أغلبها إما بالموت أو حدوث مضاعفات تسبب لهم فى بعض الأحيان إلى حدوث إعاقة .

اليوم السابع -11 -2015


المستشفى تحول إلى موقف لعربات الكارو ومكان لممارسة الرذيلة


"اليوم السابع" رصد بالصور والفيديو الواقع المرير الذى وصلت إليه المستشفى من خلال قيام الأهالى بأحراق مخلفاتهم داخل أرض المستشفى، وقيام البعض الآخر بتحويلها لمكان لتشوين مواد البناء والبعض الآخر لموقف لعربات الكارو مواسير الصرف الصحى الخاصة بها تأكلت تماما نوافذها تحطمت بشكل كامل والأبواب تم وضع أقفال عادية عليها يسهل فتحها مما يسهل دخول المجرمين وراغبى المتعة إلى غرف المستشفى وممارسة الرذيلة .

اليوم السابع -11 -2015


كما تم رصد أن السور المحيط بالمستشفى لم يتبق منه إلا أعمدة حديدية بعد أن كان محاطا بالأسلاك والحكومة ممثلة فى وزارة الصحة لم تجد أمامها طريقة لإعادة الحياة مرة أخرى للمستشفى فقامت باستقطاع قطعة أرض من أرض المستشفى وأنشأت عليها وحدة صحة طب الأسر، والتى تفتقر إلى كل شىء حتى أبسط شىء هو مصل العقرب غير موجود على حد قول الأهالى والوحدة لا تعمل إلا فى مجال التطعيمات فقط.

اليوم السابع -11 -2015



المستشفى تم إنشاؤه فى عهد النحاس باشا عام 1988 ومبارك قام بتطويره


ومن جانبه قال الشيخ أنور محمد على محمود من قرية حاجر مشطا ويقيم بجوار مستشفى نزلة عمال، إن المستشفى تم بناؤه فى عهد النحاس باشا وفى عام 1988 قام الرئيس محمد حسنى مبارك بتطويره وكان يوجد بها عمليات وأشعة وكانت جميع الأقسام الطبية متوفرة وتم إهمالها ونقل الأجهزة الموجودة بها لمستشفيات أخرى، ورفض الأطباء الاستمرار بالعمل بها لعدم وجود سور بها يحميهم وهناك 15 نجعا بالمنطقة لا يوجد لديهم خدمة صحية تقدم لهم حتى أن مصل العقرب غير موجود الأمر الذى يجعلنا نسافر لمدة 30 كيلو لتلقى العلاج لمستشفى طهطا العام، بالإضافة إلى عدم وجود إسعاف والمستشفى أصبحت عبارة عن مأوى للكلاب الضالة والمواشى نهارا وليلا وملاذا للشباب للمخدرات والأعمال المنافية للآداب وتم ضبط حالة منذ فترة وتحرر محضر فى تلك الواقعة ونحن ناشد المسئولين بسرعة التدخل.

اليوم السابع -11 -2015


الأهالى يلقون حيواناتهم النافقة داخل أرض المستشفى


أما محمود عبده من أهالى القرية القرية أصبحت من أهم مصادر نشر العدوى بالمنطقة بعد قيام الأهالى بإلقاء حيواناتهم النافقة داخل أرض المستشفى، والتى تتحلل وتسبب رائحة كريهة بإلإضافة إلى جود عدد من الطيور الجارحة التى استوطنت بجنابات المستشفى مع توافر الجيف الميتة لها وليس هذا فقط حنفيات المياه الخاصة بالمستشفى تمت سرقتها، بالإضافة إلى أشياء أخرى وذلك لعدم وجود حراسة بالمكان ناهيك عن انتشار العناكب التى استفحلت أحجامها وقيام المارة بقضاء حاجتهم داخل المستشفى.

عضو منظمة حقوق الإنسان: ما حدث يستوجب تقديم بلاغ للنائب العام ضد الحكومة


ويقول زين عبدالحكم عضو منظمة حقوق الإنسان، إن ما حدث بالمستشفى من تدمير وإهمال يستوجب القيام بعمل بلاغا بمكتب النائب العام ضد الحكومة ممثلة فى وكيل وزارة الصحة ومحافظ سوهاج ووزير الصحة ورئيس مجلس الوزراء للتحقيق الفورى فيما وصلت إليه المستشفى من حالة مذرية.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015




موضوعات متعلقة:



- صحافة المواطن: غرق محيط مستشفى كفر الدوار بالبحيرة فى مياه وحدة الغسيل الكلوى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة