هاآرتس: ميزانية الجيش الإسرائيلى ستبلغ 60 مليار شيكل عام 2016

الإثنين، 16 نوفمبر 2015 02:15 م
هاآرتس: ميزانية الجيش الإسرائيلى ستبلغ 60 مليار شيكل عام 2016 نتنياهو مع أعضاء حكومته
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أنه تم الاتفاق بين وزير الدفاع الإسرائيلى، موشيه يعالون، ووزير المالية الإسرائيلى موشيه كحلون، على تخصيص ميزانية لجيش الاحتلال قيمتها حوالى 60 مليار شيكل - حوالى 120 مليار جنيه مصرى - لعام 2016 المقبل.

وأضافت الصحيفة العبرية أن اللجنة البرلمانية المشتركة بالكنيست صادقت أمس، على الميزانية بغالبية اعضاء الائتلاف الحكومى، مشيرة إلى أنه خلافا لسنوات سابقة، جرت المفاوضات بين وزارتى الدفاع والمالية هذه المرة فى أجواء هادئة، وتم بذل جهود كبيرة لعرض التفاهمات التى تم التوصل إليها.

وأوضحت هاآرتس، أنه بالرغم من ذلك، فعمليا، فإن التغييرات هى أقل مما عرضتها وزارتا الدفاع والمالية، ذلك لأن وزارة الدفاع ستواصل فى العام المقبل، أيضا، الحصول على زيادات سترفع حجم الميزانية إلى مبلغ يفوق ما ستتضمنه الميزانية العامة للدولة.

وأضافت الصحيفة العبرية أن النتيجة النهائية للمفاوضات تظهر تبنى خطة "جدعون" متعددة السنوات، التى أعدها رئيس الأركان جادى ايزنكوت، ولا تتفق مع توصيات لجنة "لوكر" التى ناقشت مسألة ميزانية الدفاع من أجل تخفيضها، وقد صودق على خطة "جدعون" بتغييرات طفيفة أجرتها وزارة المالية.

وفى السياق نفسه، كانت قد ذكرت إذاعة "صوت إسرائيل" – الإذاعة العامة الإسرائيلية الموجهة بالعربية – أن الكنيست بكامل هيئته ناقش مشروع الميزانية العامة للدولة للعامين الحالى والمقبل تمهيدا للمصادقة عليه بالقراءتين الثانية والثالثة بالكنيست، مشيرة إلى أن الميزانية للعام الحالى ستبلغ 384 مليار شيكل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة