الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تحبط تهريب كمية حشيش ضخمة عبر الحدود.. يعالون يزعم: نجحنا فى ردع تنظيم "داعش" فى سوريا.. وميزانية الجيش الإسرائيلى ستبلغ 60 مليار شيكل عام 2016

الإثنين، 16 نوفمبر 2015 01:47 م
الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تحبط تهريب كمية حشيش ضخمة عبر الحدود.. يعالون يزعم: نجحنا فى ردع تنظيم "داعش" فى سوريا.. وميزانية الجيش الإسرائيلى ستبلغ 60 مليار شيكل عام 2016 جيش الاحتلال الإسرائيلى - أرشيفية
كتب محمود محيى - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعالون يزعم: نجحنا فى ردع تنظيم "داعش" فى سوريا



زعم وزير الدفاع الإسرائيلى، موشيه يعالون، أن إسرائيل نجحت فى ردع تنظيم "داعش" فى سوريا، مشيرًا الى أن مقاتلى التنظيم المتشدد لم يفتحوا جبهة ضد إسرائيل فى هضبة الجولان.

وأضاف يعالون خلال حديث إذاعى صباح اليوم الاثنين، للإذاعة العامة الإسرائيلة ونقلتها إذاعة "صوت إسرائيل" الموجهة بالعربية، أن إسرائيل تعمل على رصد تحركات "داعش" فى سوريا وتراقب أنصاره فى قطاع غزة والضفة الغربية، على حد قوله.

وفى السياق نفسه، أعرب يعالون عن قلقه من التواجد الإيرانى فى سوريا، لافتًا إلى أن طهران عملت على فتح جبهة ضد إسرائيل من هذا البلد إلا أن مساعيها باءت بالفشل.

إسرائيل تحبط تهريب كمية حشيش ضخمة عبر الحدود المصرية


ذكرت إذاعة "صوت إسرائيل"- الإذاعة العامة الإسرائيلية الموجهة بالعربية- أن الشرطة الإسرائيلية وقوات حرس الحدود فى صحراء النقب أحبطوا مساء أمس الأحد، تهريب كمية ضخمة من مخدر "الحشيش" لإسرائيل عبر الحدود المصرية.

وأضافت الإذاعة العبرية أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت شابين بدويين متلبسين بمحاولة التهريب، موضحة أن الشابين بعد أن اكتشفا أن الشرطة تراقبهما أشعلا النيران فى السيارة التى كانا يقودونها.

وفى سياق آخر، أشارت الإذاعة الإسرائيلية، إلى أن قوات الأمن المصرية فى سيناء ألقت القبض على 15 مهاجرا سودانيا، وأصابت 8 آخرين بجروح خلال محاولتهم التسلل إلى إسرائيل، مشيرة إلى أن القوات الأمنية أطلقت النار على المهاجرين بعد عدم امتثالهم للأوامر بالتوقف، وتوجههم نحو الجدار الحدودى الفاصل بين الحدود المصرية والإسرائيلية.


الجيش الإسرائيلى يجرى تدريبات على الحدود المصرية بزعم مواجهة "داعش"



اليوم السابع -11 -2015


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن شعبة تكفى الأثر التابعة للجيش الإسرائيلى أجرت تدريبات الأسبوع الماضى عند الحدود المصرية للتدريب على سيناريو قيام عناصر من تنظيم "بيت المقدس" فى سيناء بالتسلل إلى إسرائيل.

وأضافت الصحيفة أن هذه التدريبات تأتى فى الوقت الذى شهدت فيه العاصمة الفرنسية باريس سلسلة من الهجمات من بينها استهداف ستاد "دو فرانس".

وأوضحت الصحيفة أن سيناريو التدريب يقوم على اقتحام العشرات من عناصر تنظيم داعش من شبه جزيرة سيناء وقيامهم بخطف جنود إسرائيليين فى صحراء النقب، وينبغى على جنود وحدة تكفى الأثر اكتشاف مكان الجنود المختطفين، وهل هم على قيد الحياة أم لا؟


هاآرتس: ميزانية الجيش الإسرائيلى ستبلغ 60 مليار شيكل



اليوم السابع -11 -2015


كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أنه تم الاتفاق بين وزير الدفاع الإسرائيلى، موشيه يعالون، ووزير المالية الإسرائيلى موشيه كحلون، على تخصيص ميزانية قيمتها حوالى 60 مليار شيكل للجيش الإسرائيلى لعام 2016 المقبل.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن اللجنة البرلمانية المشتركة بالكنيست صادقت أمس على الميزانية بغالبية أعضاء الائتلاف الحكومى، مشيرة إلى أنه خلافًا لسنوات سابقة جرت المفاوضات بين وزارتى الدفاع والمالية هذه المرة فى أجواء هادئة، وتم بذل جهود كبيرة لعرض التفاهمات التى تم التوصل إليها.

وأوضحت هاآرتس، أنه بالرغم من ذلك، فعمليًا، إن التغييرات هى أقل مما عرضتها وزارتا الدفاع والمالية، ذلك لأن وزارة الدفاع ستواصل فى العام المقبل، أيضا، الحصول على زيادات سترفع حجم الميزانية إلى مبلغ يفوق ما ستتضمنه الميزانية العامة للدولة.

وأضافت الصحيفة العبرية أن النتيجة النهائية للمفاوضات تظهر تبنى خطة "جدعون" متعددة السنوات، التى أعدها رئيس الأركان جادى إيزنكوت، ولا تتفق مع توصيات لجنة "لوكر" التى ناقشت مسألة ميزانية الدفاع من أجل تخفيضها، وقد صودق على خطة "جدعون" بتغييرات طفيفة أجرتها وزارة المالية.

وفى السياق نفسه، كانت قد ذكرت إذاعة "صوت إسرائيل"- الإذاعة العامة الإسرائيلية الموجهة بالعربية- أن الكنيست بكامل هيئته ناقش مشروع الميزانية العامة للدولة للعامين الحالى والمقبل تمهيدًا للمصادقة عليه بالقراءتين الثانية والثالثة بالكنيست، مشيرة إلى أن الميزانية للعام الحالى ستبلغ 384 مليار شيكل.



موضوعات متعلقة..



الصحف المصرية: "الإسلاموفوبيا" تعود إلى أوروبا.. تذكرة عودة حسين سالم بـ10 مليارات جنيه.. الخارجية: اجتماع فيينا وضع خارطة طريق واضحة لحل أزمة سوريا سياسيا.. الحكومة تجهز "كشف حساب" لتقديمه للبرلمان



"التوك شو": الهجرة: المصرى المتوفى فى واقعة الدهس بالكويت "برىء يا حرام".. الإسكان: استثمارات فى المياه والصرف بـ30 مليار جنيه خلال عامين ونصف..التموين: أحكمنا الرقابة على السوق وخفض أسعار السلع 30%








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة