الامم المتحدة: المهاجرون يتعرضون إلى "عنف وحشى" من قبل المهربين فى ليبيا

الإثنين، 16 نوفمبر 2015 04:34 م
الامم المتحدة: المهاجرون يتعرضون إلى "عنف وحشى" من قبل المهربين فى ليبيا مهاجرون _ صورة أرشيفية
طرابلس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار ليبيا


أعلنت بعثة الامم المتحدة الى ليبيا فى تقرير نشرته الاثنين ان المهاجرين الساعين الى السفر بطريقة غير شرعية نحو اوروبا انطلاقا من السواحل الليبية يتعرضون الى "عنف وحشي" من قبل المهربين فى هذا البلد الغارق بالفوضى الامنية.

وقال التقرير الذى اعدته البعثة بالتعاون مع المفوضية السامية لحقوق الانسان وتلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان المهاجرين "اصبحوا ضحايا للعنف الوحشى والاكراه واساءة المعاملة على ايدى المهربين، فى طرق التهريب، وفى ما يطلق عليها اسم بيوت الارتباط حيث ينتظرون المغادرة الى اوروبا" على متن زوارق.

ونقل التقرير عن مهاجرين قولهم انهم تعرضوا "للتعذيب لانتزاع المزيد من المال من اسرهم، فى شكل بدا وكأنه عمل منسق للعصابات الاجرامية المتمركزة فى بلاد المنشأ وبلاد العبور كذلك"، بينما ذكر اخرون انه تم منحهم "كميات قليلة من الغذاء بهدف انقاص وزن المسافرين، كما تحدث اخرون عن "رؤية النساء وهن يؤخذن فى الليل ويتم الاعتداء الجنسى عليهن".

وتشهد ليبيا فوضى امنية ونزاعا مسلحا فاقما الهجرة غير الشرعية عبر سواحلها. وتضم مراكز الايواء فى طرابلس ومحيطها نحو خمسة الاف مهاجر، علما ان آلافا من المهاجرين الاخرين تم ترحليهم، او تمكنوا من المغادرة نحو اوروبا، منهم من اوقف فى البحر واعيد الى طرابلس، او انقذ ونقل الى اليونان او ايطاليا، ومنهم من غرق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة