أخبار المغرب اليوم.. القبض على خلية إرهابية خططت لتفجير كنيسة بأوروبا

الإثنين، 16 نوفمبر 2015 08:54 م
أخبار المغرب اليوم.. القبض على خلية إرهابية خططت لتفجير كنيسة بأوروبا تنظيم داعش - صورة أرشيفية
إعداد أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار المغرب اليوم، على الخلية الإرهابية التى تمكنت وزارة الداخلية المغربية من اعتقال أفرادها، وكذلك تناولت أخبار المغرب اليوم، إحباط مخطط لتفجير كنيسة فى أوروبا.

وقالت وزارة الداخلية المغربية، فى بيان لها، إن شخصًا كان ينوى الالتحاق بصفوف تنظيم داعش، كما كان يخطط لتنفيذ عملية إرهابية بواسطة متفجرات بالمملكة أو ضد كنيسة بأوروبا، موضحة أنه سيمثل أمام المحكمة فور انتهاء التحقيقات التى تجريها النيابة العامة.

وأكدت أخبار المغرب اليوم أن المشتبه به ألقى القبض عليه عقب مداهمة ورشة داخل مبنى سكنى، مشيرة لاكتشفاها لكميات كبيرة من المواد المتفجرة والمسامير التى تدخل فى صناعة المتفجرات.

أخبار المغرب اليوم



ومن أخبار المغرب اليوم تمكن المكتب المركزى للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة للداخلية المغربية، اليوم الاثنين، من تفكيك خلية إرهابية تتكون من أربعة متطرفين ينشطون بمدينة بنى ملال.

وأكدت وزارة الداخلية المغربية، فى بيان صحفى لها، أن التحريات الأولية أكدت أن عناصر هذه الخلية انخرطت فى مخطط إرهابى خطير لزعزعة استقرار وأمن المملكة، عبر تنفيذ عمليات إرهابية نوعية، وذلك باستخدام متفجرات وعبوات ناسفة.

وأشارت التحريات التى أجرتها وزارة الداخلية المغربية إلى أن نفس التحريات تفيد أن زعيم هذه الخلية على صلة وثيقة بمقاتلين مغاربة بصفوف تنظيم داعش الإرهابى، فى إطار التنسيق مع قادة هذا التنظيم الإرهابى للحصول على الدعم اللوجستى اللازم لتنفيذ هذه المخططات الإرهابية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة