نقابة الصناعات الكيماوية:المفاوضات مع كعكى بأزمة طنطا للكتان تنتهى قريبًا

الأحد، 15 نوفمبر 2015 06:12 ص
نقابة الصناعات الكيماوية:المفاوضات مع كعكى بأزمة طنطا للكتان تنتهى قريبًا المستثمر السعودى عبد الإله كعكى
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عماد حمدى رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الكيماوية، عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن أزمة عودة شركة طنطا للكتان للدولة، ستحل قريبًا بعد إتمام المفاوضات مع المستثمر السعودى عبد الإله كعكى، مؤكدًا أن إعادة جميع العاملين الخارجين على المعاش أو المفصولين تعسفيًا تم تطبيقه بعد استيفاء الإجراءات القانونية.

واستبعد حمدى، لجوء المستثمر السعودى للتحكيم الدولى بدافع إنسانى، وهو وجوده فى مصر فى بداية حياته لعدة سنوات، بالإضافة إلى أن له العديد من الاستثمارات حتى الآن، كما أنه يتعامل مع الدولة بروح الاحترام وليس الندية كما فعل آخرون عندما بطلت عقود بيع شركات لهم.

وحول توقف العمل بالشركة وتدهور اوضاع العاملين، أكد رئيس النقابة العامة، أن الشركة القابضة تعمل جاهدة للتوصل لاتفاق يرضى الطرفين حول تقييم أصول الشركة، لافتًا إلى تفهم "كعكى" لموقف الحكومة المصرية ورغبته فى استكمال المفاوضات الودية.

ويذكر أن المستثمر عبد الإله كعكى، يُطالب الحكومة ممثلة فى الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، رد مليار جنيه قيمة الشركة مقياسًا بسعر الأرض والأصول، بأقرب منطقة صناعية وفقا لأسعار السوق بعد الشراء وليس قبل الشراء، خاصة أن أمواله مجمدة فى مصر فى هذه الشركة - على حد ذكره فى بيان صحفى، أصدره منذ عدة أشهر.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة