غرفة التجارة الفرنسية: لا تأثير لتفجيرات باريس على الاستثمارات بمصر

الأحد، 15 نوفمبر 2015 08:35 م
غرفة التجارة الفرنسية: لا تأثير لتفجيرات باريس على الاستثمارات بمصر المستشار حسن بهنام، عضو مجلس إدارة الغرفة الفرنسية بالقاهرة
كتبت- ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد حسن بهنام، عضو مجلس إدارة غرفة التجارة الفرنسية بالقاهرة، أن تفجيرات باريس الإرهابية لن تؤثر على العلاقات المصرية الفرنسية أوالاستثمارات الفرنسية فى مصر.

وشارك بهنام فى تقديم واجب العزاء فى ضحايا الحادث الأليم اليوم الأحد فى مقر السفارة الفرنسية بالقاهرة.

وأشاد بهنام فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" بمستوى العلاقات بين السياسية والاقتصادية والتجارية بين القاهرة وباريس، مؤكدا أنه حتى هذه اللحظة لم يتم إلغاء أو إرجاء أى اتفاقيات تجارية أو استثمارية لفرنسا فى مصر.

وأردف قائلا: "إلغاء أو تأجيل أى استثمارات أو طلبات استيراد أو تصدير معناه الاستسلام للإرهاب"، مستبعدا فى الوقت ذاته أى تأثير لهذه الحادث الإرهابى على العلاقات الاقتصادية بين الجانبين.

وأضاف عضو مجلس إدارة غرفة التجارة الفرنسية بالقاهرة أن الفرنسيين لديهم رغبة جدية فى الاستثمار فى مصر فى مشروعات تنمية محور قناة السويس و"مدينة المطار"، وفى قطاعات الطاقة والبنية التحتية والسياحة.

وأشار إلى أن الاستثمارات الفرنسية فى مصر قفزت إلى 4.3 مليار يورو (4.9 مليار دولار)، وبلغ حجم التبادل التجارى بين البلدين حوالى 3 مليارات دولار فى 2014، منها 1.8 مليار صادرات فرنسية لمصر مقابل 1.2 صادرت مصرية لباريس.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة