بحضور دولى كبير..

14 نوفمبر.. مدينة زويل تدشن المدرسة المصرية الخامسة فى مجال فيزياء الطاقة

السبت، 14 نوفمبر 2015 01:06 ص
14 نوفمبر.. مدينة زويل تدشن المدرسة المصرية الخامسة فى مجال فيزياء الطاقة الدكتور احمد زويل
كتب هانى محمد - وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يدشن مركز الفيزياء الأساسية فى مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا المدرسة المصرية الخامسة فى فيزياء الطاقة العالية فى الفترة من 14 إلى 19 نوفمبر 2015.

وتهدف المدرسة إلى بناء جسور التعاون العلمى بين شباب الفيزيائين المصريين وعلماء فيزياء الطاقة العالية فى سيرن بسويسرا ومعهد ايكول بوليتكنيك بفرنسا ومعهد بارى بإيطاليا.

تعد تلك المدرسة أحد الأنشطة العلمية للشبكة المصرية لفيزياء الطاقة العالية التابعة لأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، والتى تشمل معظم الفيزيائين المصريين العاملين فى هذا المجال، وتشارك فى واحدة من أهم تجارب المصادم الهدرونى الكبير بسيرن، وقد سبق تنظيمها فى بعض الجامعات المصرية كالجامعة البريطانية، جامعة عين شمس، جامعة القاهرة، وجامعة حلوان.

يشارك هذا العام اكثر من 60 باحثا فى مرحلة الدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه) و12 عالمًا من أهم علماء فيزياء الطاقة العالية .

وسيشهد اليوم الأول للمدرسة محاضرة من ممثل سيرن للشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن الخطط المستقبلية وتطوير المصادم الهدرونى الكبير، كما سوف يلقى الدكتور جون اليس الأستاذ بجامعة لندن وأحد أهم علماء سيرن محاضرة عامة عن فيزياء الجسيمات الأولى.

وسوف يقدم الطلاب عروضًا موجزة حول الموضوعات البحثية التى يعملون بها، كما يتم منح أفضل طالبين منحة لمدة شهر لكل منهما فى معهد بارى بإيطاليا ومعهد بوليتكنيك فى فرنسا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة