التوك شو:خبير: خفض 20 قرشا للجنيه بداية قرارات محافظ البنك المركزى الجديد..فخرى عبد النور: غياب الخطاب الرسمى المصرى بشأن الطائرة الروسية خطأ..سامح الصريطى: مسيرة الفنانين بشرم الشيخ تضم سائحين عرب

الجمعة، 13 نوفمبر 2015 04:01 ص
التوك شو:خبير: خفض 20 قرشا للجنيه بداية قرارات محافظ البنك المركزى الجديد..فخرى عبد النور: غياب الخطاب الرسمى المصرى بشأن الطائرة الروسية خطأ..سامح الصريطى: مسيرة الفنانين بشرم الشيخ تضم سائحين عرب فخرى عبد النور
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الخميس، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، حيث قال اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية لشئون الإعلام والعلاقات العامة، مش كل مطلوب هيتم القبض عليه يتقال اختفى واتخطف.



الداخلية: مش كل مطلوب هيتم القبض عليه يتقال اختفى واتخطف



قال اللواء أبو بكر عبد الكريم مساعد وزير الداخلية لشئون الإعلام والعلاقات العامة، إن الوزارة وافقت على خروج "أيمن على موسى" الطالب بالجامعة البريطانية المسجون على ذمة قضية تظاهر بمدينة السادس من أكتوبر 15 سنة، والمودع بسجن وادى النطرون، لتلقى واجب العزاء فى وفاة والده، مؤكدا أنه بعد تلقى واجب العزاء عاد مرة أخرى إلى محبسه.

وأضاف مساعد وزير الداخلية لشئون الإعلام والعلاقات العامة، خلال اتصال هاتفى مع الإعلامى معتز بالله عبد الفتاح عبر برنامجه "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور" أن عريس إسكندرية مطلوب ضبطه وإحضاره بناء على قرار النيابة العامة لاتهامه بإطلاق النيران على نقطة شرطة العصافرة مؤكدا أنه من أحد العناصر الإخوانية واسمه الحركى "متولى"، وأن الوزارة تصدر البيانات فى حالة إثارة الواقعة على الرأى العام فقط وهناك العديد من المتهمين فى قضايا مطلوب ضبطهم وإخطارهم فى عدة قضايا.

وتابع: "مش كل مطلوب هيتم القبض عليه يتقال اختفى واتخطف، ولكننا عندما لاحظنا تصاعد الأمور، كان لابد من توضيح الواقعة، وإصدار بيان، وهناك العشرات من قرارات النيابة ويتم ضبط وإحضار المطلوبين، مش هنتكلم على كل حالة على حدة".



خبير: خفض 20 قرشا للجنيه بداية قرارات محافظ البنك المركزى الجديد



قال الدكتور مدحت نافع خبير اقتصادى وأستاذ التمويل، إن عملية انخفاض الجنيه 20 قرشا أمام الدولار تعد بداية قرارات محافظ البنك المركزى الجديد طارق عامر، مؤكدا أن هذه الخطوة هى محاولة لضبط إيقاع السوق المصرية ولتحرير جزئى لسعر الصرف عما قريب.

وأضاف الخبير الاقتصادى، خلال اتصال هاتفى مع الإعلامى معتز بالله عبد الفتاح عبر برنامجه "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور" أن هناك محاولة لامتصاص السيولة من خلال الشهادات الجديدة التى طرحها البنك المركزى.

وأشار نافع، إلى أن انخفاض الجنيه 20 قرشا أمام الدولار يعد قررا صائب من محافظ البنك المركزى لضبط أسعار السوق المصرية، مضيفا أن محافظ البنك المركزى هشام رامز قام بزيادة 10 قروش للدولار مرتين فى محاولة لضرب السوق السوداء ولكنها فشلت هذه الحرب وأدى إلى ارتفاع سعر الدولار.

سامح الصريطى: مسيرة الفنانين بشرم الشيخ تضم سائحين عرب وأجانب



قال الفنان سامح الصريطى، إن قافلة دعم السياحة فى شرم الشيخ خرجت منذ قليل، وبها العديد من القنوات الفضائية وأبرزها قناة "النهار" ويوجد بعض السائحين الأجانب والعرب خلال المسيرة لدعم السياحة المصرية بشرم الشيخ.

وأضاف الصريطى خلال اتصال هاتفى مع الإعلامى معتز بالله عبد الفتاح عبر برنامجه "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، أن مصر تتعرض لمؤامرة مدبرة من الخارج لإسقاط الوطن ومصر مصرة على الصمود، مؤكدا أن السياحة فى مصر سوف ترجع أحسن من الأول .

وفى نفس السياق قالت الفنانة هالة صدقى، إن القافلة تدعم رسالة الحب والسلام والأمان لشرم الشيخ أمام العالم، مؤكدة أن المبادرة تعد دعما للسياحة المصرية والأجنبية فى جميع أماكن السياحية.

وتابع الفنان مجدى كامل، أن تواجد العديد من الفنانين فى شرم الشيخ لتشجيع السياحة بها فيما نروج أيضا للسياحة فى الغردقة والأقصر وأسوان فابد من مخاطبة الأجانب فى الخارج حتى يأتوا إلى الأماكن السياحية ومشاهدة المعالم السياحية والأثرية والأمن والأمان بالوطن المصرى.

وأكد الكاتب الصحفى أحمد المسلمانى، أن هناك العديد من القنوات الفضائية وأبرزهم قناة النهار لبث مبادرة من أجل إعادة الأمل والعمل والسياحة لشرم الشيخ، وأن مصر مستهدفة بحرب نفسية مقدما العزاء للشعب الروسى فى سقوط الطائرة الروسية.

وأضاف أن هناك محاولة مغرضة لإسقاط الوطن، مؤكدا أن مصر قادرة على سد العجز فى السياحة حتى عودة السائحين مرة أخرى للأماكن السياحية.




منير فخرى عبد النور: غياب الخطاب الرسمى المصرى بشأن الطائرة الروسية خطأ



قال منير فخرى عبد النور، وزير التجارة والصناعة السابق، إن غياب الخطاب الرسمى المصرى عند وقوع حادث الطائرة الروسية فى سيناء خطأ، لأنه كان يجب التواصل مع الرأى العام العالمى والصحافة العالمية والوعود بإجراء التحقيق اللازم بكل شفافية وأيضا إعلان نتائجه.

وأضاف فخرى عبد النور، خلال حواره مع الإعلامية منى الشاذلى، ببرنامج "معكم" المذاع على فضائية "سى بى سى"، أنه خلال حادث الطائرة الماليزية التى اختفت فى العالم الماضى كانت تتواصل السلطات الماليزية الرسمية يوميا مع وسائل الإعلام العالمية ومواجهة الصحفيين بأسئلتهم المتعبة، لذلك تعد فكرة التواصل والوعود بعدم تكرار هذه الحوادث مرة أخرى جيدة، بجانب مراجعة الإجراءات الأمنية فى كل المقاصد السياحية ووضع شروط فنية يجب أن تلتزم بها شركات الطيران، لاسيما أن مصر مسئولة بشكل أو بآخر عن سلامة السياح القادمين لمصر.

وطالب وزير التجارة والصناعة السابق، بسرعة التحرك فى كشف الحقائق الخاصة بالطائرة الروسية، حتى يمكن استعادة ثقة الدولة فى قدرة مصر على حفظ أمن الزائرين القادمين إلى دولتنا، مشيرا إلى أن هناك منطقتين يجب التركيز عليهما للخروج من الأزمة الحالية فورا، هما روسيا ودول أوروبا الشرقية، لأن موسكو صدرت لمصر أكثر من 3 ملايين سائح العام الماضى، فيجب أن نبقى على هذا العدد ونحافظ عليه.


فخرى عبد النور: أؤيد ضم وزارتى السياحة والطيران المدنى ليكون التنسيق أكبر



قال منير فخرى عبد النور، وزير التجارة والصناعة السابق، إن هناك شبابا فى وزارة الخارجية المصرية قادر على التواصل مع الدول المختلفة بلغتها وثقافتها، ولكن لا يوجد استغلال لهذه القدرات، معبرا عن تأييده لضم وزارتى السياحة والطيران المدنى، حتى يكون هناك تنسيق كامل بين الوزارتين، لاسيما أن مصر ضمت هاتين الوزارتين فى الثمانينات وكان لها صدى كبير آنذاك.

وأضاف وزير التجارة والصناعة السابق، أن قرار الحكومة الروسية بوقف رحلات الطيران إلى مصر بعد سقوط الطائرة "إير باص" فى سيناء، قراراً لم يُتَخذ ضد مصر ولكن هو رؤية حكومة موسكو بشأن مسئوليتها أمام شعبها والتى اتخذته لصالح أبناء روسيا والحفاظ على أمنهم، قائلا: "مش عاوزين حد يسيئ الظن فى القرار الروسى".

وطالب فخرى عبد النور، خلال حواره مع الإعلامية منى الشاذلى، ببرنامج "معكم" على فضائية "سى بى سى"، بإجراء حوار موضوعى ومقنع مع الحكومة الروسية لإثنائهم على القرار الذى اتخذ والخاص بوقف الرحلات الجوية إلى مصر، لافتا إلى أن مشكلة مصر الكبرى هى عدم التواصل مع الرأى العام والإعلامى العالمى والحكومات المختلفة، قائلاً: "للأسف معرفناش ومش عارفين نكلم الخارج".



وزير الصحة عن أصحاب الأجندات المالية السيئة: "قطعت إيد 7 لغاية دلوقتى"



قال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، إن قبوله منصب الوزير "خدمة لله والوطن"، مشيراً إلى أنه علم بأن هناك 3 شخصيات بوزارة الصحة كانوا مرشحين لمنصب الوزير، وهو يقربهم منه، مضيفاً:"سأقطع أيدى أصحاب الأجندات المالية السيئة داخل الوزارة"، مردفاً :"قطعت ايد 7 لغاية دلوقتى".

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "ممكن"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامى خيرى رمضان، أن الأمور فى الوزارة كانت تسير فى اتجاه جيد حتى 2010، متمنياً إعادة الأوضاع لطبيعتها، مشيراً إلى أن هناك 9 آلاف طبيب يتخرجون سنوياً من كليات الطب على مستوى الجمهورية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة