بمشاركة 60 خبيرا من 20 دولة..

رئيس الوزراء يفتتح الملتقى الدولى للتشغيل فى الدول العربية الثلاثاء المقبل

الخميس، 12 نوفمبر 2015 10:48 ص
رئيس الوزراء يفتتح الملتقى الدولى للتشغيل فى الدول العربية الثلاثاء المقبل المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستضيف القاهرة خلال الفترة من 17-19 نوفمبر الجارى ملتقى التشغيل والصيانة، فى دورته الثالثة عشرة فى البلدان العربية omaintec للمرة الأولى، تحت رعاية رئيس الوزراء المصرى المهندس شريف إسماعيل، والذى ينظمه المعهد العربى للتشغيل والصيانة، ويشارك فى الملتقى أكثر من 60 خبيرا ومتخصصا دوليا من 20 دولة و1000 مشارك من المهندسين والاستشاريين من مختلف الدول العربية، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الجهات والهيئات من المملكة العربية السعودية.

ومن المقر أن يلقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء المصرى، كلمة الافتتاح فى هذا الملتقى، ويحضره الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق.

وقال الدكتور زهير السراج، أمين عام الملتقى، فى بيان له اليوم، "إن الملتقى يعد الحدث الوحيد المختص فى هذا الموضوع الحيوى إقليمياً، لذا فهو يفتح الأبواب أمام مشغلى ومديرى الصيانة فى القطاع الحكومى وشركات التشغيل والصيانة لتبادل الخبرات وإثراء معرفتهم حول التقنيات الجديدة المطبقة فى تحسين فعالية التشغيل والصيانة واستراتيجيات إدارة العمليات وخطط العمل".

وأضاف "السراج"، أن استضافة مصر للملتقى تأتى بالتزامن مع حركة الإصلاح التى يشهدها الاقتصاد المصرى فى الوقت الحالى، باعتبار مصر واجهة لجذب الاستثمارات العالمة، حيث يشكل الملتقى فرصة لرفع وتحسين جودة الخدمات والبنى التحتية، مما سيسهم فى جذب الاستثمارات التى تقوم على استدامة الخدمات.

وأشار "السراج" إلى أن الملتقى الدولى الثالث عشر للتشغيل والصيانة فى الدول العربية، يقام بتعاون ودعم عدد من الجهات والمؤسسات الحكومية فى الدول العربية والعالمية والإقليمية، ويأتى الملتقى هذا العام بعد النجاح الملحوظ للملتقيات الاثنا عشر السابقة (منذ 2002 وحتى 2014)، والتى جعلت من الملتقى منصة للخبراء الدوليين والمنظمات الدولية لتبادل خبراتهم مع نظرائهم الإقليمين.

من جانبه أوضح الدكتور محمد بن عبدالعزيز الفوزان، رئيس المعهد العربى للتشغيل والصيانة ورئيس اللجنة العلمية للملتقى، أن الملتقى يناقش فى دورته الحالية عدداً من المسارات، تشمل: "تشغيل وصيانة مرافق الكهرباء، وشبكات الطاقة الكهربائية وشبكات النقل ومحطات التحويل والمفاتيح، وتشغيل وصيانة مرافق تحلية المياه المالحة ومرافق المياه، تشغيل وصيانة مجمعات ومرافق المبانى، وتشغيل وصيانة مرافق النقل والطرق والمطارات والموانئ والمرافق البلدية ونظافة المدن، وأيضا صيانة أنظمة الاتصالات والأنظمة الإلكترونية، وإدارة مواد الصيانة، واستشارات الصيانة، وكذلك تدريب وتأهيل العاملين فى مجال الصيانة".

وسيتيح الملتقى، بحسب الفوزان، المجال للخبراء والمهتمين من المشاركين النقاش والالتقاء فى 19 ورشة عمل حددت ضمن البرنامج العلمى للملتقى، يقدمها نخبة من الخبراء العرب والدوليين المتميزين فى مجال التشغيل والصيانة.

يذكر أن الملتقى يضم 3 حلقات نقاشية، تلقى الضوء على التجارب الإقليمية والدولية وستكون التجربة الدولية لهذا العام من إسبانيا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة