المتضررون من الاغتراب بمسابقة 30 ألف معلم يتظاهرون أمام الوزراء

الخميس، 12 نوفمبر 2015 01:45 م
المتضررون من الاغتراب بمسابقة 30 ألف معلم يتظاهرون أمام الوزراء وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء
كتب أحمد عيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم عدد من الناجحين بمسابقة الـ30 ألف معلم وقفة احتجاجية صباح اليوم الخميس أمام البوابة الخلفية لمجلس الوزراء بشارع حسين حجازى للمطالبة بإلغاء الاغتراب وتفعيل قانون لم الشمل وبتطبيق مبدأ العدالة فى التوزيع وتطوير الإدارات التعليمية.

قال محمد أحمد محمود لـ"اليوم السابع" إن المعلمين يطالبون مجلس الوزراء بإلغاء الاغتراب نظرا لعدم توفير سكن ملائم وتفعيل قانون لم الشمل حتى لا تفكك الأسرة.

وقالت هبة جابر لـ"اليوم السابع" إن المعلمين يطالبون بإلغاء بند محو الأمية ويشترط أن يقوم المعلم بتعليم 10 أشخاص شريطة أن يجتازوا الاختبارات، وأنهم مستعدون لتنفيذ هذا البند حال إعادة توزيعهم فى محافظاتهم نظرا لضيق الوقت ومشاكل الإقامة فى حاله الاغتراب.

وأشارت إلى أن الأولوية فى التوزيع تتوقف على الترتيب فى الكشوفات بناء على التقدير الحاصل عليه كل معلم وهو ما لم يحدث مما يدل على وجود محسوبية كما وصفت، وأن بعض المدارس فى القرى النائية يجبرون المدرسين على تدريس جميع المواد ويسمى هناك المدرس الكشكول وأنها تريد احترام التخصص.

وأكدت أنه لم يتم تعيينهم وأنهم قاموا بتوقيع عقود سنوية مدتها سنتين وقابلة للتجديد سنة أخرى، وأن المسابقه تمت على أساس التعيين وليست على أساس العقود السنوية.

وحمل المحتجون لافتات كتب عليها "لا للاغتراب" "حق أمنه فين" "الوزير مش مسئول عاوزين مسئول" "أنقذ أولادك ياسيسى".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة