التنظيم الدولى للإخوان يسعى لاحتواء غضب شباب الجماعة بنشر سيرة "البنا"

الأربعاء، 11 نوفمبر 2015 04:29 ص
التنظيم الدولى للإخوان يسعى لاحتواء غضب شباب الجماعة بنشر سيرة "البنا" حسن البنا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ التنظيم الدولى لجماعة الإخوان، فى تذكير شباب الجماعة، بعهد حسن البنا، فى محاولة منهم للسيطرة على محاولات الشباب لسحب الثقة من القيادات الكبرى بالتنظيم وعلى رأسهم محمود عزت، نائب مرشد الإخوان، والقائم بأعمال المرشد، وإبراهيم منير نائب مرشد الجماعة، فى الوقت الذى قال فيه خبير بالحركات الإسلامية، وقيادى سابق بالجماعة، إن التنظيم يحاول احتواء الأزمة الضخمة التى يعانيها حاليا، بكتب تاريخ البنا.

وقال إبراهيم منير، نائب مرشد جماعة الإخوان، وأمين التنظيم الدولى للجماعة، فى مقال له على موقع التنظيم الدولى للجماعة، "رسالة الإخوان" أن ما فعله حسن البنا مع شباب الإخوان منذ نشأة الجماعة، "صفحة" على الحاليين أن يدرسوها.

وأضاف أمين التنظيم الدولى للجماعة، فى رسالته التى وجهها لشباب التنظيم، لاحتواء الأزمة الداخلية: "صفحة قصيرة مرّت كومض البرق فى كتاب حياة حسن البنا المضيء لم يقف أمام هذه الصفحة الناس كثيرا"، زاعما أن حسن البنا أصبح محط أنظار الناس والقوى الخارجية وعرفته مجالس العلم والعلماء ودواوين أهل السياسة والمشتغلين بالعمل العام.

ووجه إبراهيم منير، فى رسالته الـ 13 لشباب الإخوان، حول حسن البنا، قائلا: "إن هناك مواقف كثيرة ينبغى على شباب الجماعة أن يسترشدوا بها"، لافتا إلى أن انه كان يهتم بالاستماع للجميع واحترام الكبار.

من جانبها قالت مصادر مقربة من جماعة الإخوان لـ"اليوم السابع" أن هذه الرسائل جاءت مباشرة بعد محاولات شباب التنظيم عمل مجموعات لسحب الثقة من القيادات القديمة بمكتب الارشاد وعلى رأسهم إبراهيم منير ومحمود عزت، ومحمد عبد الرحمن، عضو مكتب الإرشاد.

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع" أن القيادات القديمة للجماعة، طالبت الموقع التابع للتنظيم بضرورة نشر رسائل لقيادات التنظيم الدولى تطالب الشباب بضرورة الاستماع للكبار والاستشهاد بمؤسس الجماعة حسن البنا، فى محاولة للسيطرة على حالة الغضب الموجودة داخل التنظيم.

فيما قال طارق أبو السعد، القيادى السابق بجماعة الإخوان، القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن التنظيم يخشى من قدرة شباب الجماعة على الإطاحة به خارج المناصب التنفيذية للتنظيم، وهو ما سيمكن مجموعة محمد كمال عضو مكتب الإرشاد من السيطرة على الجماعة، موضحا أن "عواجيز الإخوان" يستخدمون منابرهم الإعلامية لمحاولة السيطرة على الجماعة.

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن الشباب كشفوا وثائق داخلية بينت فساد القيادات القديمة للجماعة ومحاولاتها استغلالهم لتحقيق مصالح خاصة بها فى الخارج، وهو ما شجع شباب التنظيم على السعى للإطاحة بهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام

الدين النصيحة

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

اسمعوا الكلام يا خرفان حسن البنا

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

النصاب و المغيب

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح الدين دويدار

النبي بتاعهم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوي أصيل!!!!!!

أوزار البنا وخطاياه!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو صــلاح

سبب النكبه

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف المصرى

اول مرة انظر فى صورته كأنه صهيوني انتج داعش ليخرب امة الاسلام

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

حسن البنا هو نبي الاخوان هذه حقيقه افعالهم وهم مغيبون ولايدرون ان افعالهم تجعل حسن البنا نبهم

وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا

عدد الردود 0

بواسطة:

على عامر

آخر كلام حسن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة