برلمانى سعودى: زيارة السيسى تأتى فى توقيت تتعرض فيه مصر لهجمة شرسة

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 06:50 م
برلمانى سعودى: زيارة السيسى تأتى فى توقيت تتعرض فيه مصر لهجمة شرسة السيسى والعاهل السعودى
الرياض مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أخبار السعودية
يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسى مساء اليوم فى أعمال القمة العربية مع دول أمريكا اللاتينية بالعاصمة السعودية الرياض، على مدار يومين 10 و 11 نوفمبر الجارى، وذلك لتفعيل وتعزيز التعاون بين مصر ودول أمريكا الجنوبية فى جميع المجالات.

المشاركة تنشيط لعلاقات التعاون بين مصر ودول أمريكا الجنوبي

ة

وتأتي مشاركة الرئيس السيسى فى هذا المحفل الدولى الهام الذى يضم الدول العربية عدا سوريا وجميع دول أمريكا الجنوبية بهدف تنشيط وتفعيل علاقات التعاون بين مصر ودول أمريكا الجنوبية في جميع المجالات، لاسيما في ضوء النمو الاقتصادي المضطرد الذي حققته تلك الدول خلال العقدين الأخيرين وما تتمتع به من تجارب اقتصادية ناجحة واستثمارات متزايدة في الخارج يمكن الاستفادة منها في مسيرة التنمية والبناء في مصر.

وتمثل مشاركة الرئيس السيسي في أعمال قمة الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية فرصة جيدة لتبادل وجهات النظر مع ملوك ورؤساء الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية المشاركين في القمة حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ودولهم، وكذا تبادل الرؤى حيال القضايا والموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.


لقاء بين السيسى وخادم الحرمين



ومن المنتظر أن يلتقي الرئيس السيسي مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لمناقشة أخر المستجدات على صعيد العلاقات الثنائية الأخوية التى تربط مصر بالمملكة العربية السعودية، فضلا عن تطورات القضايا الإقليمية التى تهم البلدين.


من جهته أكد البرلمانى السابق بمجلس الشورى السعودى، محمد عبد الله آل الزلفى، أن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، لحضور مؤتمر القمة العربية اللاتينية في الرياض، يأتي بالتزامن مع تعرض مصر لأشرس الهجمات لضرب الاقتصاد.

وأوضح عبد الله، فى تصريحات له اليوم، أن هذا اللقاء فرصة لكى يتحدث بصراحة لأخوانه العرب ولزعماء أمريكا اللاتينية، والتأكيد على أن العرب مستهدفين من أكثر من جبهة، ويجب التوحد لمحاربة الإرهاب.

وأضاف أن مصر بحكم ثقلها فى العالم العربى مستهدفة منذ سنوات، وأصبح الاستهداف أكثر منذ أن تولى الرئيس السيسي زمام الأمور في مصر لإعادة الأمن والاستقرار فى مصر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة