الصحة: التقرير النهائى لطبيبة الإسماعيلية يؤكد وفاتها بالالتهاب السحائى

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 12:15 م
الصحة: التقرير النهائى لطبيبة الإسماعيلية يؤكد وفاتها بالالتهاب السحائى د.داليا محرز - ضحية الالتهاب السحائى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة والسكان أن التقرير النهائى الذى تلقته من المستشفى التخصصي بالإسماعيلية التابعة لجامعة قناة السويس يؤكد إصابة الدكتورة داليا محرز بالتهاب سحائى صديدى غير وبائى.

وقالت وزارة الصحة فى بيان لها اليوم أن الحالة لم تكن مستقرة ولم تتمكن المستشفى من نقلها إلى مستشفى الحميات حيث كانت على جهاز التنفس الصناعي بغرفة العناية المركزة وكانت تتناول أدوية منشطة للضغط والقلب , وقد حدث هبوط حاد بالدورة الدموية وتم عمل إنعاش قلبى رئوى ولم تسيجب وحدثت الوفاة يوم الخميس الموافق 5/11/2015 .

وأكدت وزارة الصحة أن الإصابة بالإلتهاب السحائي لم تكن من النوع الوبائى (الذى يحدث تفشيات وبائية من نوع النيسيريا البكتيرية)، وأنها التهاب سحائى صديدى بكتيري غير وبائي ومعدل الإصابة به في مصر سنويا يتراوح ما بين 1300 إلى 1700 حالة، وأن مصر بها هذا العام حتى تاريخ صدور هذا البيان 1422 حالة، أما بالنسبة للالتهاب السحائي الوبائى فقد حدث فى مصر 5 حالات فقط آخرها فى أغسطس الماضى.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان أصدر قراراً بأن الوزارة ستتحمل جميع النفقات التى تم إنفاقها على علاج الطبيبة منذ دخولها إلى المستشفى، علماً بأنها تخضع لمظلة التأمين الصحي.

و أجرى وزير الصحة والسكان اتصالاً هاتفياً ب الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي لدراسة وتحديد آلية تقديم مساعدة مالية لأسرة الطبيبة المتوفاة، خاصة وأن لديها طفل صغير، وقد استجابت الوزيرة ووعدت بتحديد قيمة المساعدات المالية التي ستقدمها الوزارة.


موضوعات متعلقة..


- ما لا تعرفه عن الالتهاب السحائى.. ينتقل من خلال الرذاذ بالعطس أو الكحة.. النوع البكتيرى الأشرس وقد يؤدى للوفاة.. الاكتشاف المبكر يساعد فى علاجه بالمضادات الحيوية.. ويصبح قاتلا عندما ينتقل للمخ


- نقابة الأطباء: صرف 25 ألف جنيه مساعدة لأسرة داليا محرز


- بعد وفاة داليا محرز..العدوى تقتل أصحاب الرداء الأبيض.. أطباء الجراحة والأشعة والأمراض الصدرية على رأس القائمة.. وفيروس سى وأمراض الجهاز التنفسى الأكثر حصادا لأرواح الأطباء المصريين وبدل العدوى19 جنيها


- بالفيديو والصور..أسرة الطبيبة داليا محرز تطالب بحقها.. زوجها: سبب الوفاة هو العدوى بالالتهاب السحائى.. وعلى وزارة الصحة توفير حماية وعلاج للأطباء..ويؤكد: تكفلت بالعلاج كاملا بمستشفى الجامعة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

جمعه الشوان

هذا ردا على الوقفات الفاشله للأطباء

عدد الردود 0

بواسطة:

د.علي النجاتي

التعليق رقم 1 ربنا يصلح حالك يا جمعه

عدد الردود 0

بواسطة:

انا مش طبيب

ربنا يشفيك يا تعليق رقم 1

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة