"الآثار" ترد على مرشح للرئاسة الأمريكية: الأهرامات لم تبنَ لتخزين الحبوب

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 12:56 م
"الآثار" ترد على مرشح للرئاسة الأمريكية: الأهرامات لم تبنَ لتخزين الحبوب بن كارسون المرشح لرئاسة الولايات المتحدة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن مسئولى الآثار المصريين سخروا من ادعاءات بن كارسون، المرشح الجمهورى لانتخابات الرئاسة الأمريكية بأن الأهرامات لم تبنَ لتكون مقابر فرعونية، بل استخدمت لتخزين الحبوب.

ونقلت صحيفة الجارديان البريطانية عن وزير الآثار، ممدوح الدماطى قوله على هامش مؤتمر صحفى للكشف عن نتيجة اختبارات حرارية للأهرامات من شأنها أن تكشف عن وجود مقابر جديدة "هل يستحق حقا ردا؟ لا يستحق أن نرد عليه".

وأوضحت الصحيفة أن تصريحات كارسون بشأن الأهرامات لم تلقَ اهتمامًا داخل مصر، رغم احترامها لآراء الخبراء عن الآثار، ولكن كان لها صدى فى الولايات المتحدة التى تراقب الجراح المتقاعد فى طريقه لكسب أصوات الناخبين قبل الانتخابات العام المقبل.

وكان كارسون قال الأسبوع الماضى إنه يعتقد أن الأهرامات بناها النبى يوسف لتخزين القمح، وهو ما يدحضه الخبراء الذين يستندون إلى العلم فى أنها بنيت لتكون مقابر للفراعنة.

ومن ناحية أخرى، قال محمود عفيفى، رئيس قطاع الآثار المصرية بوزارة الآثار، إن تعليقات كارسون شبيهة بنظريات أخرى غير دقيقة عن الأهرامات، منها أنها بنيت من قبل الأطلنطيين من قارة أطلنطا الأسطورية المفقودة.

وقال "عفيفى" إن كثيرًا من الناس يحاولون إثبات أن الأهرامات لم تبنَ للدفن، ولكن هذه التصريحات استخدمت فى الدعاية "فالرجل ليس عالم آثار، ولا أعرف سنده ليقول إنها كانت لتخزين الحبوب".



اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة