استمرار كوارث المدارس بالمحافظات.. إصابة 6 طلاب فى معركة بالخرطوش بالدقهلية.. وكسر العمود الفقرى لتلميذ بالمنيا انهار عليه حائط داخل المدرسة.. وإحالة مدير مدرسة للتحقيق لتغيب الطلاب منذ 25 أكتوبر

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 04:07 م
استمرار كوارث المدارس بالمحافظات.. إصابة 6 طلاب فى معركة بالخرطوش بالدقهلية.. وكسر العمود الفقرى لتلميذ بالمنيا انهار عليه حائط داخل المدرسة.. وإحالة مدير مدرسة للتحقيق لتغيب الطلاب منذ 25 أكتوبر الطالب المصاب فى المنيا
المحافظات حسن عبد الغفار - شريف الديب – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظات الدقهلية والمنيا والشرقية، اليوم، وقائع مؤسفة، داخل مدرستين، ففى الدقهلية أصيب 6 طلاب بإصابات مختلفة بعد إطلاق زملائهم النار عليهم من فرد خرطوش، حيث سادت حالة من الهلع بين طلاب مدرسة الملك الكامل الثانوية، بعد قيام عدد من الطلاب بإطلاق النار على طلاب الصف الثانى، وذلك أثناء دخولهم الفصل، بسبب خلافات قديمة.
اليوم السابع -11 -2015

وأشار أحد المسئولين بالمدرسة إلى حدوث مشاجرة وخلاف بالأمس بين عدد من الطلاب، وعلى أثره قام بعض من الطلاب بالتربص بالفريق الآخر، وانتظروهم حتى دخول الفصل، وقاموا بإطلاق طلقة خرطوش عليهم، مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات.

وعلى الفور انتقل ضباط قسم ثان المنصورة إلى مكان البلاغ، وتم تحديد عدد من المتورطين فى الحادث وجار ضبطهم.

واستقبل مستشفى الطوارئ بالمنصورة الطلاب أحمد ماهر السيد وأحمد عادل السيد وإسلام علاء الشربينى وأحمد بكر الباز وأحمد طارق السيد وإبراهيم محمود عوض النوبى، وأكد مصدر طبى بأن حالتهم مستقرة وتم تقديم الإسعافات لهم.

وأصدر حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، قرارا بإيقاف محمود أبو المعاطى مدير المدرسة عن العمل، وفتحت مديرية أمن الدقهلية تحقيقا مع الطلاب والاستماع إلى زملائهم.

وفى المنيا شهدت مدرسة أديب وهبة الإعدادية بأبو قرقاص البلد جنوب، واقعة مأساوية، حيث أصيب طالب بكسر بالحوض وبثلاث فقرات بالعمود الفقرى نتيجة انهيار حائط عليه داخل المدرسة خلال اليوم الدراسى.
اليوم السابع -11 -2015

تلقى اللواء حسن سيف، مدير أمن المنيا، إخطارا من مدير مستشفى أبو قرقاص العام يفيد وصول طالب به كسور وسحجات إثر سقوط حائط من داخل مدرسة أثناء اليوم الدراسى.

بفحص البلاغ تبين إصابة إثناسيوس شافعى شوقى 15 سنة بالصف الثالث الإعدادى بمدرسة أديب وهبة الإعدادية بأبوقرقاص البلد بكسر بالحوض وبثلاث فقرات بالعمود الفقرى بالظهر، وتم نقله إلى المستشفى الجامعى لخطورة حالته.
اليوم السابع -11 -2015

من جانبه قال رمضان عبد الحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، إن المشكلة ليست ضخمة وتتلخص فى أن الطالب كان متواجدا بفناء المدرسة ومتكئا على سور صغير ارتفاعه لا يتجاوز المتر وأثناء اهتزازه بالمقعد الذى يجلس عليه سقط عليه السور.

وأضاف عبد الحميد أنه تم نقل الطالب إلى المستشفى، وتقرر منحه إجازة لمدة شهر لحين معافاته وتناول الدواء، موضحا أن الواقعة لا تمثل خطرا على الطلاب لأن الحائط سور لا يتجاوز ارتفاعه مترا واحدا بداخله بعض الزرع داخل فناء المدرسة.

وقال شافعى شوقى، والد الطالب اثناسيوس، إنه أثناء تواجده بالمستشفى أصر الطبيب على عدم علاج ابنى أو اتخاذ أى إجراء إلا إذا أحضرت له رقم بطاقة التأمين الصحى الخاصة بالطالب، مما دفعنى إلى الخروج لعيادات خاصة ومراكز أشعات خاصة كبدتنى الكثير، ولكنى كنت فقط أريد الحفاظ على ابنى وكانت النتيجة إصابة إثناسيوس بكسر فى الحوض وثلاث فقرات بالعمود الفقرى ولابد من إجراء عملية جراحية عاجلة له وخطيرة، الغريب فى الأمر أن إدارة المدرسة كأن شيئا لم يحدث.

وفور الواقعة رمموا وأعادوا بناء السور لإخفاء الواقعة ودون أن يحاولوا مساعدة ابنى فى إنقاذه أو نقلة إلى مستشفى، إنما تلقيت اتصالا هاتفيا من مسئولين لكن دون جدوى ومحدش وقف جنبى، ولا أعلم ماذا أفعل لابنى وكيف أحصل على حقه وأعالجه وهو فى طريقه للعجز.

وقال إثناسيوس شافعى الطالب المصاب: لم أكن أتخيل نهائيا أن يحدث معى داخل المدرسة ما حدث فبدلا من أن تكون المدرسة هى وسيلة لى لتحقيق إنجاز علمى يفيد الدولة أصبحت سببا لعجزى، يوم الخميس الماضى كنت أشعر بنوع من الإرهاق فرفضت أن ألعب مع زملائى وجلست أتناول الإفطار إلا أننى فوجئت بحمل ثقيل انهار أعلى منى أسقطنى أرضا، وسمعت صوت كسور تحدث أسفل ظهرى ولم أستطع التحرك وأغشى عليا تماما حتى استعدت الوعى لأجد نفسى مع والدى بالمستشفى.

وأضاف الطالب، أنا الآن طريح الفراش أنتظر إجراء عملية جراحية قد تعيدنى إلى الحياة مرة أخرى أو تفشل وأظل عاجزا ولا أعلم ماذا أفعل، وخاصة أن إهمال إدارة المدرسة وصل إلى حد تركى فى هذه الحالة دون أى محاولة حتى لإنقاذى.

وفى الشرقية قرر الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية، استبعاد مدير مدرسة كفر صقر الثانوية بنين، ووكيل المدرسة، وذلك لتغيب الطلبة، بالإضافة إلى الإهمال الشديد الذى تتعرض له المدرسة وتدنى مستوى النظافة، والمقاعد عليها أتربة مما يدل على عدم وجود الطلبة.

كان محافظ الشرقية الدكتور رضا عبد السلام قد قام اليوم الثلاثاء بجولة مفاجئة لمدرسة كفر صقر الثانوية بنين ولم يجد سوى ثلث الطلبة فى المدرسة مع تغيب جميع طلاب الصف الثالث الثانوى.

وتلاحظ للمحافظ أن آخر تاريخ للشرح على السبورة يوم 25 / 10 / 2015 فقرر المحافظ إحالة مدير المدرسة والوكيل للتحقيق واستبعادهما من منصبيهما.
اليوم السابع -11 -2015

كما قرر إحالة عدد خمسة مدرسين للتحقيق بسبب تغيبهم عن المدرسة أثناء زيارة المحافظ وخصم ثلاثة أيام من راتب كل منهم، وقال المحافظ برغم الشعارات التى ترفعها المحافظة بالعودة إلى المدرسة وبرغم كل ما حدث الأسبوع الماضى بسبب هروب الطلاب من المدرسة للدروس الخصوصية، إلا أن مديرى المدارس يتقاعسون عن أداء عملهم، وعدم إرسال إنذار للطلاب المتغيبين وحصرهم وإبلاغ قيادتهم، وظنوا أنهم بعيدون عن أعين المسئولين بوجودهم بمناطق نائية، إلا أننى أقوم بزيارة كل شبر على أرض محافظة الشرقية فليتوقع الجميع وجودى أمامهم فى أى لحظة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة