محمد أبو هرجة يكتب: كلام فاضى

الأحد، 01 نوفمبر 2015 10:07 ص
محمد أبو هرجة يكتب:  كلام فاضى شخص يتحدث مع آخر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ده كافر.. ده حرامى.. دى اخلاقها وحشة.. ده مرتشى ده تاجر مخدرات.. ده شغله كله غلط.. سمعت الكلام ده قبل كدة؟ طبعا كتير أوى. الحكاية أن الشائعة أصبحت سلعة رائجة ولها زبون وهناك محترفو فن صناعة الشائعة. فهى تبدأ من شخص أحمق، حيث لا أخلاق ولا دين فيطلق حكما على شخص ما بصفة ما وتنتشر كالسرطان وبلا أى دليل أو إثبات فنحن نصدق الشائعة بمجرد سماعنا لها ونكررها ونساعد فى نشرها بكل تسرع وجهل ويقع على المتلقى للشائعة جريمتين الأولى أنه يصدقها بدون أى مناقشة والثانية أنه يساعد فى نشرها بنقلها للآخرين.

لماذا نطلق لأنفسنا دائما العنان فى أبراز سلبيات الآخرين بهذا الأسلوب السيئ والذى يتخذ من الصراحة والصدق ستارا يتخفى وراءه فنتظاهر أننا نريد الحقيقة ولا شىء غيرها وكأننا ملائكة لا أخطاء لنا ولا ذنوب ونعطى لأنفسنا الحق فى ادخال الناس الجنة أو النار.

فحرب الفضائح والابتزاز هذه الأيام قد اقتحمت الحياة الشخصية للكثير وتسببت فى تشويه حياة الأشخاص وتدميرها أحيانا.

فكثرة الشائعات هو انتشار للفساد حتى إننا أصبحنا نصدق الأخبار السيئة ونتجاهل الجيدة. فانتشار الخبر للملايين أصبح سهلا جدا فمواقع التواصل الاجتماعى اصبحت الشرارة لإطلاق أى شائعة وتمريرها بمجرد اللمس على كلمة مشاركة وقديما كانت الشائعات من الحرب النفسية للعدو لتدمير الحالة المعنوية للجيش المصرى فى حرب 73 عن خط بارليف إلى أن انهار أمام القوات المصرية، فحاول أن تتجاهل أى خبر لا تملك له دليل ولا تمرر أخبارا كاذبة قد يكون مصدرها أعداء للوطن تريد تدميره من الداخل.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة