مبادرة "بينا" بوزارة التضامن تطلق حملة دعائية داخل النادى الأهلى

الخميس، 08 أكتوبر 2015 02:29 م
مبادرة "بينا" بوزارة التضامن تطلق حملة دعائية داخل النادى الأهلى جانب من المبادرة
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت مبادرة "بينا" التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى، حملة دعائية بالتعاون مع مجلس إدارة النادى الأهلى، لجذب متطوعين وداعمين للمبادرة، وذلك بمقر النادى الأهلى بالجزيرة.

يأتى ذلك ضمن استراتيجية مبادرة "بينا" فى تنفيذ الحملات الدعائية لجذب متطوعين جدد بهدف زيادة مشاركة الشباب والمجتمع بكل فئاته فى المبادرة لتفعيل دورهم فى دعم مفهوم الرقابة المجتمعية من خلال التطوع لتحسين جودة الخدمات المقدمة فى مؤسسات الرعاية الاجتماعية، وبداية هذه الحملات ستكون فى النوادى الرياضية.

وتقوم المبادرة بتدريب المتطوعين الراغبين فى الانضمام إليها لتأهيلهم للمساهمة فى رفع كفاءة الخدمات فى دور الرعاية الاجتماعية، حيث يتم تدريبهم على مبادئ سياسة حماية الطفل، ولوائح العمل بمؤسسات الرعاية الاجتماعية وكيفية مساعدة المؤسسات لتطبيق معايير الجودة، إلى جانب ورش عمل حول المهارات الشخصية للمتطوع.

وتعمل المبادرة وفق آلية محددة للتوزيع الجغرافى للمتطوعين بحيث يتم توزيعهم على مؤسسات الرعاية الاجتماعية وفقا لرغبتهم وذلك لزيادة التفاعل بين المؤسسات وقاطنى المنطقة المحيطة بها.

يشار إلى أن مبادرة "بينا" هى مبادرة أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعى بتمويل من البنك التجارى الدولى لتفعيل مفهوم المساءلة المجتمعية والدور التطوعى للشباب والمجتمع المدنى بمؤسسات الرعاية الاجتماعية مثل دور الأيتام والمسنين كمرحلة أولى، من أجل رفع جودة الخدمات المقدمة، ولتطوير مؤسسات الرعاية المختلفة من خلال مسئولية مشتركة ومشاركة واسعة من جميع أطراف المجتمع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة