الصحف الأمريكية: مصر تقوم بحملة قوية ضد الإرهابيين.. داعش طور برنامج أسلحة كيميائية.. ساسة عراقيون يدعون روسيا لضرب داعش فى العراق

الأربعاء، 07 أكتوبر 2015 12:37 م
الصحف الأمريكية: مصر تقوم بحملة قوية ضد الإرهابيين.. داعش طور برنامج أسلحة كيميائية.. ساسة عراقيون يدعون روسيا لضرب داعش فى العراق الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
كتبت ــ ريم عبد الحميد ــ إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


داعش طور برنامج أسلحة كيميائية



اليوم السابع -10 -2015


قالت صحيفة نيويورك تايمز، إنه منذ الربيع الماضى استخدم تنظيم داعش الإرهابى، أسلحة فى العراق وسوريا ثلاث مرات، أن بحسب محللى الأسلحة الدولية وضحايا الهجمات والنشطاء المحليين والمسئولين الغربيين.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، فى تقرير الأربعاء، أن الأسلحة تضمنت قنابل تتضمن كلورين، وهى مادة كيميائية صناعية سامة، استخدمتها العناصر المسلحة السنية فى العراق لتفخيخ الطرق والسيارات طيلة عقد، ذلك بالإضافة إلى مدفعية وقذائف هاون تحتوى على مادة مسببة لحروق بالغة فى البشرة، حيث ظهرت أثار هذه المواد الكيميائية، هذا الصيف، فى أعقاب هجمات لتنظيم داعش.

كما تضمنت أثار هذه المقذوفات غاز الخردل المحرم استخدامه دوليا، باعتباره مادة كيميائية خطيرة، ذلك بحسب مسئولون أمريكيون على اطلاع بنتائج تحليل عينات من التربة ومعدات حربية وملابس الضحايا التى تم التقاطها من مواقع هجمات عديدة.

وتشير الصحيفة إلى أن ظهور هذه الأنواع من الأسلحة الكيميائية المختلفة فى أنحاء عدة من الأراضى التى يسيطر عليها تنظيم داعش قاد المحللين الحكوميين والخاصين، إلى القول بأن ذلك التنظيم الإرهابى الأكثر عنفا فى العالم، قد استطاع تطوير برنامج أسلحة كيميائية على مستوى صغير، على الأقل، وربما يكون قد استطاع إنتاج مادة كيميائية حارقة، بجودة منخفضة، أو حصل على أسلحة كيميائية من مخزون تابع لحكومة ما أو تم الاستيلاء عليه.



ساسة عراقيون يدعون روسيا لضرب داعش فى العراق



اليوم السابع -10 -2015

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، أن أعضاء البرلمان العراقى من الشيعة والقادة الشيعة فى البلاد، يحثون روسيا على قصف مواقع تنظيم داعش داخل العراق، وهو التصعيد الذى من شأنه يزيد التوترات مع واشنطن ويزيد مخاطر الصدامات بين القوتين.

وتشير الصحيفة الأمريكية، الأربعاء، منذ بدء موسكو حملة القصف فى سوريا، الأسبوع الماضى، فإن الساسة العراقيين الشيعة، توحدوا بشكل كبير فى الإشادة بالتخدل الروسى ودعوا حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادى لدعوة روسيا للالتحاق بالقتال.

كما أعرب العبادى عن ترحيبه بضربات جوية روسية مماثلة فى بلاده طالما سيتم تنسيقها مع التحالف الدولى الذى تقوده الولايات المتحدة ضد داعش.

وقال معين الخادمى، المتحدث باسم قوات بدر، الميليشيا الشيعية والحزب السياسى الذى يلعب دورا فى الصفوف الأمامية المقاتلة ضد تنظيم داعش: "نرحب بالضربات الجوية الروسية فى العراق للمساعدة فى استهداف مواقع تنظيم داعش وخطوط الإمداد الرئيسية القادمة من سوريا.

وأضاف المسئول العراقى: "نرحب بروسيا لأنها تمتلك تكنولوجيا عسكرية متطورة ويمكنها مساعدتنا بالمعلومات الاستخباراتية".




مصر تقوم بحملة قوية ضد الإرهابيين


اليوم السابع -10 -2015


قالت صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" الأمريكية، إن مصر تقوم بحملة قوية ضد الإرهابيين، حيث ألقت الضوء على جهود مصر وتحركها السريع لإحباط ما يقول الخبراء عنه إنه تغيير فى الأساليب من قبل الإرهابيين المتحالفين مع تنظيم داعش، والذين يضربون فى عمق الأراضى المصرية.

وتابعت قائلة إنه من أجل منع الإرهابيين المحليين من تصعيد نشاطهم إلى حرب إرهابية أكبر، ومنح ما يسمى بتنظيم داعش موطئ قدم فى مصر، انخرط قوات الأمن لمدة شهر فى هجوم كاسح على مواقع الإرهابيين وقالت إنه أسفر عن قتل وأسر أكثر من ألف من المسلحين.

ورأت "ساينس مونيتور" أنه فرصة داعش لبسط حملته من أجل تأسيس خلافة إسلامية إلى المدينة الأكبر فى الشرق الأوسط تقف على المحك.

وتحدثت الصحيفة عن عملية "حق الشهيد" التى أطلقتها قوات الأمن فى السابع من سبتمبر الماضى كجزء من الحرب على الإرهابيين الذين قتلوا مئات من قوات الأمن فى عدة هجمات على مدار العام الماضى، وأشارت إلى أن الحملة العسكرية استهدفت جماعة أنصار بيت المقدس.

وتمضى الصحيفة فى القول بأن الدبلوماسيين الغربيين طالما تساءلوا عما إذا كانت التفجيرات والهجمات التى شهدتها مصر فى العام الماضى من صنع داعش حقا. ويشيرون إلى طبيعة الهجمات باعتبارها إشارة إلى وجود إرهابيين محليين وليس توسعا لداعش.


موضوعات متعلقة..



الصحف الإسبانية: أمريكا تواجه هيمنة الصين الاقتصادية بتوقيع اتفاقية تجارة حرة مع دول "المحيط الهادئ".. الاتفاق يلغى 18 ألف عقبة جمركية على الصادرات الأمريكية.. ويؤثر على 40% من الاقتصاد العالمى


صحافة القاهرة: الإخوان يخططون لحصار السفارات المصرية ليلة الانتخابات.. التعليم تتسلح بـ«الداخلية» لمطاردة مراكز الدروس الخصوصية.. شريف إسماعيل لـ«الأهرام»: مجلس الوزراء يستعرض اليوم برنامج الحكومة


التوك شو: مختار نوح "الإسلام ليس الحل.. والفساد شهوة لا تقاوم".. والد تلميذ تعرض للضرب المبرح بالخرطوم: "لو الوزير مش قد المسئولية يسيب الكرسى".. أديب يطالب بمحو حضور "مرسى" احتفالات أكتوبر من التاريخ


- الصحف الإيرانية: تسليم طهران منظومة "اس 300" يدخل مرحلة التنفيذ.. سفير إيران السابق فى لبنان وأعضاء الحرس الثورى مازالوا مفقودين فى منى

- الصحافة الإسرائيلية: نتنياهو يتجول بالضفة برفقة وزير دفاعه ويلوح بحظر "الحركة الإسلامية".. ويزعم: نجرى اتصالات مكثفة مع مصر والأردن حول الأقصى.. القاهرة ستستورد الغاز من إسرائيل رغم الاكتشافات الأخيرة















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة