بالصور.. كلوديا كاردينالى جميلة السينما الإيطالية التى أذهلت الجميع.. تؤكد أنها عاشت 152 حياة.. وقفت أمام عمر الشريف فى "جحا".. والجمهور المصرى ينتظرها فى مهرجان القاهرة السينمائى

الجمعة، 30 أكتوبر 2015 09:58 م
بالصور.. كلوديا كاردينالى جميلة السينما الإيطالية التى أذهلت الجميع.. تؤكد أنها عاشت 152 حياة.. وقفت أمام عمر الشريف فى "جحا".. والجمهور المصرى ينتظرها فى مهرجان القاهرة السينمائى كلوديا كاردينالى
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد النجمة كلوديا كاردينالى واحدة من أبرز جميلات السينما الإيطالية التى أفرزت للسينما العالمية عدة نجمات رائعات، منهن صوفيا لورين، وجينا لولو بريجيدا وغيرهن، كما أنها واحدة من الأيقونات الخالدة فى تاريخ السينما.
	كلوديا كاردينالى واحدة من أبرز نجمات السينما الايطالية -اليوم السابع -10 -2015
كلوديا كاردينالى واحدة من أبرز نجمات السينما الايطالية


كلوديا ما زالت حتى وقتنا هذا تلقى التكريمات والإشادات، آخرها كان تكريمها ومنحها شهادة فخرية من قبل الأكاديمية الوطنية للمسرح والسينما والفنون NAFTA فى بلغاريا، فى أوائل شهر أكتوبر الحالى، وعبرت وقتها عن سعادتها بالتكريم والتقدير.

وقالت كاردينالى عن حياتها الفنية خلال التكريم: تصوير الأفلام مثل الحلم الذى تشارك الآخرين فيه، على الرغم من أننى مثال جيد، لكننى لم أحلم أبدا بأن أكون نجمة سينمائية شهيرة، وأنها عاشت 152 حياة مختلفة، فى إشارة إلى عدد الأعمال الفنية التى قدمتها.
	كلوديا كاردينالى فى فترة الستينيات -اليوم السابع -10 -2015
كلوديا كاردينالى فى فترة الستينيات


وتشعر كاردينالى بأنها لا تزال لديها الطاقة والرغبة فى تقديم أعمال فنية مختلفة، حيث قالت فى إحدى حوارتها لـ"لا أريد أن أتوقف" فمنذ ظهورها عام 1958 من خلال فيلم I soliti ignoti، وهى لم تبتعد عن السينما مطلقا، ولديها فى عام 2015 الحالى عملان هما Twice Upon a Time in the West ، و Piccolina bella، كما من المقرر أن يعرض لها فى العام المقبل فيلم All Roads Lead to Rome أو "كل الطرق تؤدى إلى روما".

كاردينالى التى بلغت عامها الـ77 لا تعرف الكسل وترفض الجلوس بدون أن تفعل شيئا، وهو ما تؤكد فى حوار لها بجريدة "الجارديان"، حيث تقول: لقد كسرت رجلى أثناء لعبى للكرة الطائرة بجوار حمام سباحة فى تونس، وأكثر ما يزعجنى ليس الألم بل أننى سأقضى شهورا بدون أن أخرج أو أفعل شيئا.
	كلوديا كاردينالى تحضر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي -اليوم السابع -10 -2015
كلوديا كاردينالى تحضر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي


وتمتلئ ذاكرة السينما العالمية بعدة أفلام مميزة لكلوديا كاردينالى منها فيلم Audace colpo dei soliti ignoti و"8 ونصف" و The Lions Are Loose وفيلم أنطونيو الجميل، والفتاة وحقيبة السفر، والفتاة التى من بوبة، وفى عام الرب، وغيرها من الأفلام التى لا يمكن حصرها وكانت فترة الستينات والسبعينات فترة توهجها السينمائى الأكبر.
	كلوديا كاردينالى أيقونة الجمال  -اليوم السابع -10 -2015
كلوديا كاردينالى أيقونة الجمال

وينتظر الجمهور فى مصر وصول النجمة العالمية كلوديا كاردينالى، حيث ستتسلم جائزة فاتن حمامة التقديرية من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، التى تقرر أن يهديها مهرجان مع كل دورة جديدة للشخصيات السينمائية المصرية والعربية والعالمية التى ساهمت فى الارتقاء بالفن السينمائى.

ومن المقرر أن تتسلم النجمة الإيطالية الجائزة فى حفل افتتاح المهرجان يوم 11 نوفمبر المقبل، حسبما أكد الناقد يوسف شريف رزق الله، المدير الفنى للمهرجان، وسيتم عرض فيلم "جحا" أول فيلم مثلته فى حياتها مع الوجه الجديد وقتها عمر الشريف، وأيضا فيلم "الفهد" الذى شاركت فى بطولته مع النجمين برت لانكستر وآلان ديلون من إخراج السينمائى والمسرحى والأوبرالى وكاتب السيناريو الشهير فيسكونتى، كما سيتم تكريم النجم حسين فهمى ويتسلم الجائزة نفسها بحفل الافتتاح.

	كلوديا كادرينالى تؤكد أنها عاشت 152 حياة -اليوم السابع -10 -2015
كلوديا كادرينالى تؤكد أنها عاشت 152 حياة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة