تخصيص 3 مستشفيات لسحب عينات الـ DNA من أهالى المفقودين فى الحج للتعرف على الجثث بدءًا من الاثنين..معهد ناصر: تحليل العينات بمعامل الطب الشرعى.. ووزير الصحة: لن نهدأ حتى الاطمئنان على آخر حاج بالسعودية

السبت، 03 أكتوبر 2015 07:51 م
تخصيص 3 مستشفيات لسحب عينات الـ DNA من أهالى المفقودين فى الحج للتعرف على الجثث بدءًا من الاثنين..معهد ناصر: تحليل العينات بمعامل الطب الشرعى.. ووزير الصحة: لن نهدأ حتى الاطمئنان على آخر حاج بالسعودية الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان أنه خصص 3 مستشفيات (مستشفى معهد ناصر، ودار السلام هرمل، والشيخ زايد آل نهيان) لاستقبال أهالى المفقودين فى موسم الحج لسحب عينات "DNA" منهم لمقارنتها بالجثامين التى لم يتم التعرف عليها حتى الآن، وذلك لتسهيل التعرف عليها.

سحب عينات الـ DNA


وقال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الوزارة أعدت قائمة بأهالى المفقودين الذين سيتم سحب عينات الـ DNA منهم، وسيتم تقسيمهم على المستشفيات الثلاثة المخصصة لسحب العينات لتبدأ عمليات أخذ العينات الاثنين المقبل.

وتابع وزير الصحة أنه لن يهدأ حتى الاطمئنان على سلامة آخر حاج يغادر المملكة، مشيرا إلى أنه سيتم بذل جهود جبارة لإنهاء مشكلة التعرف على الجثث فى القريب العاجل لطمأنة المصريين على المفقودين.

تحليل العينات بمعامل الطب الشرعى


ومن جانبه، قال الدكتور هشام زعزوع مدير مستشفى معهد ناصر أنه سيتم استقبال أهالى المفقودين من الاثنين المقبل، مشيراً إلى أنه سيتم سحب منهم عينة دم عادية على أن يتم تحليلها بمعامل الطب الشرعى لافتا إلى أن فريق من الطب الشرعى سيرافق الفريق الطبى الذى سيقوم بسحب العينات من الأهالى.

وكان وزير الصحة والسكان تسلم خلال زيارته السعودية، للاطمئنان على صحة المصابين المصريين فى حادث "منى"، من نظيره السعودى صور المتوفين والمصابين وبياناتهم، وذلك فى إطار إجراءات تسهيل التعرف على المصابين والمتوفين من قبل ذويهم.

الخدمات المقدمة بمستشفيات السعودية


وأشاد الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، بالخدمات الطبية المقدمة بمستشفيات المملكة العربية السعودية، للمصابين المصريين فى حادث التدافع بمشعر "منى" أثناء أداء مناسك الحج لهذا العام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة