37 مرشحا يتنافسون على 3 مقاعد بالدائرة الرابعة بالغربية "بسيون وقطور".. صراع العائلات وحرب الأحزاب تشعل المنافسة.. وغضب جماهيرى بسبب ضم الدائرتين فى دائرة واحدة.. والمصريين الأحرار يواجه المستقلين

السبت، 03 أكتوبر 2015 11:16 م
37 مرشحا يتنافسون على 3 مقاعد بالدائرة الرابعة بالغربية "بسيون وقطور".. صراع العائلات وحرب الأحزاب تشعل المنافسة.. وغضب جماهيرى بسبب ضم الدائرتين فى دائرة واحدة.. والمصريين الأحرار يواجه المستقلين البرلمان المصرى
الغربية - محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد الدائرة الرابعة بمحافظة الغربية، ومقرها "قطور وبسيون" حالة من الصراع الشرس على 3 مقاعد مخصصة للدائرة، حيث أعلن 37 مرشحا المنافسة وخوض الصراع ما بين نواب سابقين ووجوه جديدة ورجال أعمال وإعلاميين وشخصيات حزبية، وأعضاء بالمحليات السابقة، لتبدأ مرحلة جديدة من مراحل تكسير العظام بين صراع العائلات ورأس المال، ونفوذ الأحزاب.

غضب الأهالى لضم دائرتى قطور وبسيون


وسادت حالة من الغضب بين أهالى الدائرة لكونها ظلت دائرتين فى تاريخها البرلمانى كله، حيث كانت قطور دائرة مستقلة مخصص لها مقعدان وكذلك بسيون، ولكن قانون تقسيم الدوائر الانتخابية حسم الأمر وضمهما فى دائرة واحدة وخصص لها 3 مقاعد بدلا من 4 ليشتد الصراع وتصعب المنافسة لاتساع المساحة وبعد المسافات بين قرى الدائرة.

صراع بين العائلات فى بسيون


وتشهد الدائرة صراعا واضحا بين العائلات بدأ من مرشحى قطاع بسيون حيث تقدم رسميا السعيد الشاذلى رئيس الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية بالغربية، المنافسة مرشحا عن حزب المصريين الأحرار، ابن عائلات الشاذلى وقريب الصلة بالفريق الشاذلى ومن قريته الأم "شبرا تنا" معتمدا على تاريخ طويل من العمل الاجتماعى كرئيس للاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية بالغربية.

وأعلن نبيل فسيخ رجل الأعمال، ونائب الدائرة عن الحزب "الوطنى سابقا" خوض المنافسة، وملأ قرى الدائرة بلافتات الدعاية قبل فتح باب الترشيح رسميا.

كما دفع "حزب النور السلفى"، بمحمد نصر الدين عطية، ودفع "حزب المصريين الأحرار"بـ هاشم محمد محمود راضى ، الذى بدأ دعايته الانتخابية مبكرا وعقد العديد من الجلسات والندوات مع قرى الدائرة.

ويتقدم الصراع خالد عزت محمود مصباح، مرشح حزب مستقبل وطن الذى يعتمد على جيل الشباب، وعلاقاته مع عائلات الدائرة، ويحظى بدعم شعبى وتأييد عائلى، مما يؤهله لتمثيل الدائرة.

ويتقدم الصراع حمادة أحمد إبراهيم القسط برلمانى سابق عن حزب المصريين الأحرار ومرشح حاليا عن "تيار الاستقلال ، ويحظى القسط بدعم الفلاحين بقرى مركز قطور كونه عمدة ومن كبار العائلات .

وكذلك محمد أسامة طلعت الشبراوى برلمانى سابق "حزب مصر الحرية"، وشهرته اللواء أسامة الشبراوى , وحصل على رمز المصباح الكهربائى , والمعروف أن الشبراوى لواء شرطة سابق قدم العديد من الخدمات وحصل على تأييد شعبى وجماهيرى، فى الدورة السابقة أهلته لتمثيل الدائرة ويعتمد كذلك على تاريخ عائلة الشبرواى.

أبرز مرشحى الأحزاب فى الدائرة


وترشح العديد من الأسماء عن الأحزاب مثل محمد عبد الهادى خليل محمود قاسم "حزب الشعب الجمهورى"، وإبراهيم السيد سليمان يونس الديهى "حزب السلام الديمقراطى"، ورجب الصادق إبراهيم الديهى "حزب صوت مصر"، وخالد محمد الدسوقى معوض "حزب المحافظين"، ورائد إبراهيم أبو اليزيد الغريب "حزب المؤتمر"، و هدية عبد الحليم محمد سالم "حزب الإصلاح والتنمية".

ويخوض المنافسة مستقلا، النائب السابق حسن محمد بهاء الدين السباعى، الذى بدأ جولاته الانتخابية معتمدا على الكتلة التصويتية بقطاع قطور ، والإعلامى أيمن عبد الخالق القطب رئيس تحرير الأخبار الإنجليزية بالتلفزيون المصرى وحصل على رمز السفينة، وأعلن عبد الخالق عن نفسه مبكرا منذ ثورة 30 يونيو ويتواجد كثيرا بين أبناء دائرته.

كما ترشح من أعضاء المحليات السابقة ، عزت محمد توفيق عبد العال عضو مجلس محلى المحافظة ، وسعد شاكر شلبى هجرس عضو مجلس محلى المحافظة سابقا، وفؤاد عقاد إسماعيل المسلمانى عضو مجلس محلى المحافظة سابقا عن "حزب الريادة"، الذى كان له تواصل جيد خاصة مع أهالى دائرة بسيون.

وترشح أيضا العديد من الأسماء التى تبحث عن مقعد الدائرة ، ومنهم يوسف عبد الحميد قناوى العيارى برلمانى سابق ، ومحمد يوسف محمد عياد ، و محمد عبد القادر السيد الدماطى ، ومحمد عطية إبراهيم ، ومحمد بسيونى محمد عسل ، وصلاح عكاشة محمد الششينى ، والعايدى توفيق العايدى دويدار ، ومحمود إبراهيم قطب السعودى، وعبد الحليم محمد منصور الشنود ، ومحمد أحمد عبد اللطيف العجمى، ومحمد محسن محمود محمود الشرمبابلى، ومحمد عبد الله السيد الشهاوى.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة