لماذا اختار محمد سعد شخصية "بوحة" لتقديمها فى مسلسل تلفزيونى؟

الخميس، 29 أكتوبر 2015 11:00 م
لماذا اختار محمد سعد شخصية "بوحة" لتقديمها فى مسلسل تلفزيونى؟ فيلم بوحة
تحليل يكتبه العباس السكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا يهتم النجم الكوميدى محمد سعد، كثيراً بالنقد الموجه له ولأعماله الفنية.. إذ يرى أن مهمته "إضحاك الجماهير" ويؤكد دائما أن الله منحه هذه الموهبة لإسعاد الناس (لا يشغل باله شىء سوى سلطنة الجمهور كما يحلو له أن يقول) وإدخال البهجة عليهم.. سعد قرر تحويل شخصية "بوحة الصباح" التى سبق أن جسدها فى فيلمه الشهير "بوحة"، لمسلسل تلفزيونى من المقرر عرضه رمضان المقبل.. إذ يعكف على دراسة الشخصية منذ أشهر وكيفية تناولها خصوصا أنها حققت نجاحا كبيرا بـ"إيفهاتها" التى مازالت تتردد حتى الآن منها "صبح صبح يا عم الحج".

يعرف محمد سعد ما الذى يريده الجمهور منه ولا يستمع إلا لصوتهم (الناس فى الشارع وأصدقائه)، لذلك لا يجد حرجا فى إعادة تقديم "الكاركتر" طالما (واكل مع الناس)، ويؤكد النجم الكوميدى ذلك فى حوار "المصارحة" الذى أجراه سابقا مع الناقدة السينمائية علا الشافعى إذ قال نصا :"أنا قاس على نفسى جدا، واستمع لآراء الناس فى الشارع وفى المنزل وخلفى «جيش من المحبين الذين يقيمونى وينتقدونى فى نفس الوقت»، ويؤكد أنه رغم همومه إلا أن الجمهور لا ذنب له، عندما يصادف أحدا منهم لا يستطيع إلا أن يبتسم ويقول «صبح صبح يا عم الحاج».

ويضيف فى الحوار الطويل :"الجمهور عايز كدة" وأصحاب المهنة يؤكدون لى هذا وهم «اللى عارفين من أين تؤكل الكتف»، والمثل يقول :«أعطنى خبزا أعطيك فنا»، ولو أحد قال لك :"إنه بيفن علشان الفن ماتصدقهوش».

بالطبع أحداث مسلسل "بوحة" تختلف عن الفيلم السينمائى فى طريقة سرد التفاصيل، لكنها تتمحور حول شخصية "بوحة الصباح" الذى يعمل فى مهنة الجزارة، ومحاكاة هذا العالم بطريقة كوميدية ساخرة كما يحب محمد سعد الذى يدرس بنفسه حاليا تفاصيل الشخصية ويعاين أماكن التصوير حتى يخرج العمل بصورة جيدة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبير

بوحه

اي والله نستعيد ذكرياتنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة