دراسة أمريكية: العمل المجهد قد يهدر ثلاث سنوات من عمرك

الخميس، 29 أكتوبر 2015 04:12 م
دراسة أمريكية: العمل المجهد قد يهدر ثلاث سنوات من عمرك ارهاق العمل - صورة أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجح باحثون فى جامعتى هارفارد وستانفورد الأمريكيتين فى تحديد عدد السنوات التى تضيع من عمر الإنسان بسبب العمل المجهد.

وقالت الدراسة التى نشرت نتائجها صحيفة الإندبندنت البريطانية إن عدد السنوات التى قد تضيع تختلف باختلاف العرق والمستوى التعليمى والنوع، وتصل إلى ثلاث سنوات ضائعة لدى بعض الأشخاص.
وكانت أبحاث سابقة قد أثبتت وجود اختلاف لا يصدق فى متوسط العمر المتوقع فى جميع أنحاء الولايات المتحدة، اعتمادًا على من أنت وكيف تعيش، ففى بعض أجزاء من الولايات المتحدة يعيش البعض 33 عامًا أطول فى المتوسط من آخرين يعيشون فى مناطق أخرى بالبلاد، حسبما قال الباحثون.

ويبدو أن تلك الفجوات تتفاقم مع مد الأثرياء فترات حياتهم بينما يعيش آخرون فى حالة ركود. وفى إحدى الدراسات، وجد أن الرجال والنساء الذين قضوا أقل من 12 عامًا فى التعليم تماثل أعمارهم المتوقعة أغلب البالغين فى الخمسينيات والسينيات، بما يشير إلى أن المكاسب الاقتصادية التى تحققت فى العقود القليلة الماضية قد ذهب أغلبها للأفضل تعليمًا، ورغم أن الأزمة الاقتصادية وما لحقها من ركود قد أثرا على هذا الأمر.

وتشير الصحيفة إلى أن الاختلاف فى الحصول على الرعاية الصحية والتعرض لتلوث الهواء والماء وفى العادات مثل التدخين واتباع نظام غذائى وممارسة الرياضة تؤثر فى جعل الناس من ذوى الدخل المنخفض أقل فى متوسط العمر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة