وزيوت شعر ونطقوا اسمها بالـ"كيلو"..

أحنا آسفين يا كليو باترا..المصريون حولوا آخر ملكات الفراعنة لسجائر فرط وبلاط حمامات

الخميس، 29 أكتوبر 2015 02:30 م
أحنا آسفين يا كليو باترا..المصريون حولوا آخر ملكات الفراعنة لسجائر فرط وبلاط حمامات كليوباترا - أرشيفية
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لماذا ليست نفرتيتى أو حتشبسوت؟، وما هو السر وراء إصرار المصريين على إهانة الملكة كليو باترا بالتحديد فى كل منتجاتهم، هل رأوها مكسورة الجناح؟، هل عرفوا بأنها كانت لتنتحر بإرادتها للمرة الثانية لو رأت اسمها على كل هذه المنتجات المهينة؟، بالطبع لا.. فما بين بلاط الحمامات والسجائر الفرط.. زيوت الشعر ومزيلات العرق راح المصريون يهينون الملكة بكل الطرق الممكنة، التى تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن كليو باترا لها حق عرب عندنا، لا يرد إلا بتنبيه كل مصرى على الجريمة التى وقع فيها حينما أطلق اسمها هباءً على كل ما هب ودب دون مراعاة لقيمة وتاريخ آخر ملكات الفراعنة .

كوكو الضعيف.. فرط فى سوق السجائر


لعنة الفراعنة.. نشارة الخشب.. كوكو الضعيف، كلها أسماء حملتها سجائر كليو باترا، التى تباع فرط وبالعلبة، ويتناولها المبتدئون والمجبرون على هذا النوع من السجائر، والسؤال هنا لماذا لم تعترض أية جهة على إطلاق اسم أكبر ملكة فرعونية على مادة ضارة بالصحة وتؤدى للوفاة؟
بلاط وإيشانى.. كليوباترا فريسة بين أيدى السباكين

ومن السجائر إلى البلاط والإيشانى، حيث يستطيع أى سباك الإمساك بقطعة من كليو باترا وتكسيرها إذا أراد، أو حتى تجبسها فى مكانها دون أن يتصدى له أى شخص، ليعرفه مقامه أمام أكبر وأجمل ملكات الفراعنة.

أجمل ملكة مصرية من العرش للحمام:


ومن منا لا يعرف حمام كليو باترا الشهير فى محافظة مرسى مطروح، التى قررت ترك كل الأماكن والمعابد الأثرية وإطلاق اسم الملكة على حمام يصيف فيه الناس، ويجلسون شبه عراة فى حضرة آخر ملكات الفراعنة.

زيوت شعر ومزيل عرق.. أرجوك لا تضع الملكة تحت بطاطك


هنا يأتى أسوأ شىء فى الموضوع، حيث تم إطلاق اسم كليو باترا على زيوت شعر ومزيلات عرق، تصور أنت كيف يمكن لملكة اشتهرت بنعومتها وجمالها بأن ترضى أن يضع منها المصريون تحت بطاطتهم لإزالة العرق.

كيلو باترا..! أو نص كيلو أنت وميزانك


أخيراً وليس أخراً، اسم كليو باترا نفسه الذى أصبح محط سخرية كل من يسمعه من العرب بسبب عدم مقدرة المصريين على نطق اسم أكبر ملكاتهم بشكل صحيح، واستبدالهم لكلمة "كليو" بـ"كيلو" باترا وكله على الميزان.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مينا جورج

مقال رائع استاذه نورهان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة