يعالون يلتقى نظيره الأمريكى بواشنطن لبحث تفوق إسرائيل عسكريا

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 02:07 م
يعالون يلتقى نظيره الأمريكى بواشنطن لبحث تفوق إسرائيل عسكريا وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون
كتب - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أنه من المقرر أن يجتمع وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون، فى واشنطن اليوم الثلاثاء، مع نظيره الأمريكى آشتون كارتر، لبحث رزمة المساعدات العسكرية التى ستتلقاها إسرائيل تعويضا عن إبرام الاتفاق النووى بين الدول الكبرى الست وإيران .

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن يعالون قوله خلال مراسم اقيمت مساء أمس الاثنين، فى مقر السفارة الإسرائيلية فى واشنطن إحياء لذكرى مرور 20 عاما على اغتيال رئيس الوزراء الأسبق إسحاق رابين، أن المحادثات مع الأمريكان ستتناول السبل الكفيلة بمواصلة الحفاظ على تقدم إسرائيل النوعى على أعدائها فى ظل التهديدات التى تشهدها المنطقة.

وفى السياق نفسه، نقلت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية عن مصدر فى وزارة الدفاع الإسرائيلية قوله: "إن زيارة يعالون لواشنطن ضرورية للغاية، خاصة وأنها ستبحث حزمة التعويضات التى ستمنحها الإدارة الأمريكية لإسرائيل تعويضًا عن الاتفاق النووى الإيرانى، بالإضافة إلى بحث العلاقات الأمنية الإسرائيلية - الأمريكية.

الجدير بالذكر، أن حجم المساعدات الأمنية الأمريكية لإسرائيل سيرتفع إلى مليار دولارسنويا ، وتعد هذه الزيارة استمرارًا للمحادثات بشأن المساعدات، وتمهيدًا لزيارة رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، للقاء الرئيس الأمريكى براك أوباما، الشهر المقبل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة