وراء كل زوج أنانى أم ماعرفتش تربى.. ما فعلته الأمهات بأزواج المستقبل

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 07:47 م
وراء كل زوج أنانى أم ماعرفتش تربى.. ما فعلته الأمهات بأزواج المستقبل تربية الأبناء
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"وراء كل رجل أنانى ومغرور أم معرفتش تربيه"..هذا هو السبب وراء غياب مفهوم الرجولة بصفة عامة، وخاصة فيما يتعلق بالتربية، وهناك 5 جمل تعكس مفهوم الرجولة الخاطئ الذى تزرعه الأم المصرية فى عقل ابنها.

1- عيب الراجل ميعيطش، من الجمل التى تربى الأم ابنها عليه، بالرغم من عدم وجود علاقة بين الرجولة والبكاء، والبكاء هو الذى يغسل الأحزان والهموم، لذا خلق الله الدموع للرجل وللمرأة، ولو كانت الدموع للمرأة فقط لما خلق الله للرجال دموعاً، لذا يجب أن تتوقف الأم عن هذه الجملة فى تربية أبنائها.

2- أنت راجل، هذه الجملة تجعل الرجل يمتلئ بالغرور وحب السيطرة منذ طفولته، على أنه ليس له مثيل، ويتولد بداخله الأنانية ويطالب الجميع بخدمته، فهو الرجل.

3- قومى اعملى لأخوكى الأكل، هذه من الجمل التى "تمرع" الرجل منذ صغر سنه، فتصبح أخته بمثابة الخادمة له، لأنها أنثى وهو ذكر، وهو ما تزرعه الأم فى عقل طفلها.

4- أنت راجل تروح فى أى وقت، من الجمل التى يسمعها الطفل وتعتبر تصريحاً من الأم بأن الرجل فقط هو الذى يمكنه أن يخرج مع أصدقائه ويغادر المنزل فى أى وقت بينما المرأة لا تستطيع أن تخرج فى وقت متأخر.

5- اتحكم فى تصرفات ومواعيد أختك، دائماً تنظر الأم المصرية للرجل على أنه هو المتحكم فى تصرفات وملابس ومواعيد أخته أو زوجته، لأنه هو الرجل، وتساعده بالأمثال الشعبية مثل: "اكسر للبنت ضلع يطلعلها 44".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة