إندونيسيا تنشر سفنا حربية وتوفر ملاجئ إيواء مؤقتة وسط أزمة الضباب

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 09:52 ص
إندونيسيا تنشر سفنا حربية وتوفر ملاجئ إيواء مؤقتة وسط أزمة الضباب جانب من حرائق الغابات بإندونيسيا ـ صورة أرشيفية
جاكرتا (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار إندونيسيا



تنضم 11 سفينة حربية اليوم الثلاثاء لجهود إغاثة المتضررين من السحابة الدخانية في إندونيسيا ، فيما قطع الرئيس جوكو ويدودو زيارته للولايات المتحدة للمساعدة في حل الأزمة التي أثرت على دول مجاورة أيضا.

وأفادت السلطات بأن نصف مليون شخص من سكان إقليمين إندونيسيين أصيبوا بمشكلات في التنفس بسبب السحابة الدخانية والتلوث.

وذكر المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث ،سوتوبو نوجروهو، أن نحو 25 مليون شخص يتعرضون للسحابة الدخانية في سومطرة وبورنيو -وهما الجزيرتان الرئيسيتان في إندونيسيا ، كما تؤثر السحابة أيضا على جزيرة جاوة والعاصمة جاكرتا.

وقال نوجروهو إنه سوف يتم إرسال 11 سفينة حربية وسفينتي ركاب إلى المناطق المتضررة لتعمل كمأوى مؤقت وتنقل السكان ،ولا سيما الأطفال، إلى مواقع أكثر أمانا. وأضاف أن عدة سفن وصلت بالفعل إلى كاليمانتان ،وهو أحد الأقاليم المتضررة.

كما أشار نوجروهو إلى أن السلطات تقوم بتجهيز أماكن إيواء مؤقتة مزودة بأجهزة لتنقية الهواء للمواطنين الأكثر عرضة للخطر بسبب السحابة ، ولكن الكثير من السكان يؤثرون البقاء في منازلهم.

وقال :"لقد قالوا إن أماكن الإيواء بعيدة وأنهم مضطرون للعمل ويرغبون في البقاء مع أقاربهم وجيرانهم". وأعلن الرئيس جوكو إنه سوف يقطع زيارته للولايات المتحدة بسبب مشكلة السحابة الدخانية .

ونقلت وكالة "أنتارا" الإندونيسية الرسمية للأنباء عن جوكو القول في وقت متأخر أمس الاثنين :"ورد الكثير من الشكاوى من أفراد الشعب فيما يتعلق بالأضرار الاجتماعية والصحية للسحابة الدخانية .. لذلك قررت إلغاء زيارتي للساحل الغربي".

وكان من المقرر أن يلتقي جوكو الرؤساء التنفيذيين لشركات أمريكية في مجال التكنولوجيا ، ولكنه قرر إرسال وزراء نيابة عنه. وقال جوكو إنه سوف يتوجه مباشرة من الولايات المتحدة إلى سومطرة وبورنيو لمتابعة جهود الإطفاء والجهود الإنسانية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة