السيسى يبحث مع رئيس "سيمنز" تنفيذ التعاقدات وإنشاء 6 محطات للمحولات

الأحد، 25 أكتوبر 2015 03:20 م
السيسى يبحث مع رئيس "سيمنز" تنفيذ التعاقدات وإنشاء 6 محطات للمحولات السيسى
كتب محمد الجالى- أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، الأحد، جوسيف كيسر المدير التنفيذى ورئيس مجلس إدارة شركة سيمنز الألمانية، بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.


وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن المدير التنفيذى لشركة سيمنز أطلع الرئيس خلال الاجتماع على تطورات الموقف بالنسبة لتنفيذ التعاقد الخاص بإنشاء ثلاث محطات لإنتاج الطاقة الكهربائية بإجمالى 14400 ميجاوات.

كما أطلع الرئيس على تطورات قيام الشركة بتصنيع التوربينات الخاصة بمحطات الكهرباء الثلاث وتجهيزها للشحن تدريجياً إلى مصر، حيث أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن معدلات التنفيذ تسير وفقاً للجدول الزمنى المقرر لإنجاز المشروع، الذى سيساهم فى تلبية احتياجات المواطنين من الكهرباء، فضلاً عن الوفاء بالمتطلبات المتزايدة لقطاع الاستثمار فى مصر.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس أشاد بعمل الشركة ومعدلات الإنجاز التى تسير وفقاً لها، الأمر الذى يعكس ما تتحلى به الشخصية الألمانية من إعلاءٍ لقيم العمل والجدية والالتزام، وساهم فى تحقيق المكانة التى تتمتع بها ألمانيا حالياً على كافة الأصعدة، ولاسيما التقدم الاقتصادى والتكنولوجى.

واستعراض الاجتماع أوجه التعاون القائم بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وبين الشركة الألمانية لإنشاء 6 محطات للمحولات بجهد 500 كيلو فولت، من أجل نقل الطاقة التى سيتم انتاجها من المحطات الثلاث التى تنشئها الشركة وإضافتها إلى الشبكة القومية للكهرباء، بالإضافة إلى تطوير ورفع كفاءة عدد من محطات الكهرباء العاملة فى مصر، وفى مقدمتها محطتى عتاقة والكريمات، وهو الأمر الذى سيؤدى إلى إضافة 800 ميجا وات إلى الشبكة القومية للكهرباء بحلول الصيف القادم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة