سبتمبر الماضى الأشد حرا وسخونة ويكسر الأرقام القياسية وتخوفات من 2016

الخميس، 22 أكتوبر 2015 03:31 م
سبتمبر الماضى الأشد حرا وسخونة ويكسر الأرقام القياسية وتخوفات من 2016 ارتفاع درجات الحراره - أرشيفية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشهد العالم ارتفاعا كبيرا فى درجات الحرارة بشكل غير مسبوق، وكل عام يفوق ما يسبقه على سجلات المناخ، وأعلن علماء المناخ اليوم أن شهر سبتمبر الماضى، هو الشهر الخامس على التوالى الذى يسجل درجات حرارة قياسية، وكان هو الشهر الأكثر سخونة على الإطلاق، وهذا يجعل هناك احتمالات بأن عام 2015 سيكون الأكثر سخونة على مر التاريخ وفقا لتقرير اتحادى جديد.

اليوم السابع -10 -2015

تفاصيل ارتفاع دراجة الحرارة


متوسط درجة الحرارة فى جميع أنحاء العالم كان 15.9?C وهذا أعلى 0.9 ° C من متوسط درجة الحرارة فى القرن الـ20، وهذا ينذر بعدد من الأخطار الكبيرة التى تهدد العالم.

ووفقا لما نشره موقع time الأمريكى فإن بعد تسجيل شهر سبتمبر على أنه الخامس على التوالى الذى يسجل درجات الحرارة قياسية، يجعل وجود احتمالات قوية بأن 2015 سيكون العام الأكثر سخونة على الإطلاق، وأشار تقرير صدر الشهر الماضى عن مكتب الأرصاد الجوية البريطانى أن عام 2015 هو الأشد حرا وهذا أمر مفروغ منه والتخوفات هى من عام 2016 القادم.

اليوم السابع -10 -2015


أسباب ارتفاع درجة الحرارة


ساهم عدد من العوامل فى درجات الحرارة المرتفعة، أهمها ظاهرة الاحتباس الحرارى ويقول العلماء إن هناك أسبابا أخرى مثل الرياح التجارية والانفجارات البركانية وغيرها من العوامل، ومن المتوقع أن يستمر هذا الارتفاع إلى ربيع عام 2016.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة