بالصور.. استمرار تظاهرات طلاب الثانوية بالمحافظات ضد "درجات السلوك".. طلاب بالشرقية ينظمون وقفة أمام إدارة بلبيس والأمن يتدخل بعد رشقها بالطوب.. وطلبة طنطا يهتفون: "عيش ..حرية.. مجموع ثانوية"

الأربعاء، 21 أكتوبر 2015 01:08 م
بالصور.. استمرار تظاهرات طلاب الثانوية بالمحافظات ضد "درجات السلوك".. طلاب بالشرقية ينظمون وقفة أمام إدارة بلبيس والأمن يتدخل بعد رشقها بالطوب.. وطلبة طنطا يهتفون: "عيش ..حرية.. مجموع ثانوية" جانب من تظاهرات الطلاب
المحافظات - منال العيسوى - إيمان مهنى - فتحية الديب – محمد عز - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل طلاب الثانوية العامة فى عدد من المحافظات، اليوم الأربعاء، تظاهرهم اعتراضا على درجات السلوك وربطها بالمجموع الكلى ونظام الغياب الإلكترونى.

اليوم السابع -10 -2015

فى الشرقية تجمع عدد من الطلبة والطالبات أمام ديوان عام المحافظة بالزقازيق، وأمام مقر إدارة بلبيس التعليمية، حاملين لافتات مدون عليها عبارات مطالبة بإلغاء القرار، مرددين هتافات مناهضة له ولسياسة الوزارة.

وحمل الطلاب لافتات مدون عليها "يا وزير قول الحق القرار فاشل ولا لأ"، "سامع أم طالب بتنادى يا وزير ضيعت ولادى" و"طلاب ضد 10 درجات".

ووصلت قوة من مركز شرطة بلبيس، برئاسة الرائد محمد غيث رئيس المباحث، إلى مقر إدارة بلبيس التعليمية، بعد دخول مندسين وسط الوقفة الاحتجاجية.

وتلقى اللواء خالد يحيى مدير أمن الشرقية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة بلبيس، يفيد بتظاهر العشرات من طلاب الثانوية العامة أمام إدارة بلبيس التعليمية، للمطالبة بإلغاء قانون العشر دراجات .

ومن جانبه استدعى الدكتور إيهاب الجعفرى مدير الإدارة التعليمية الشرطة، لتأمين مقر الإدارة بعد استغلال بعض المندسين لوقفة الطلاب ودخولهم الوقفة وقيامهم برشق مبنى الإدارة بالطوب والحجارة وإطلاق الشماريخ .

وفى العاشر من رمضان، تجمع عدد من الطلاب أمام الإدارة التعليمية بالعاشر، لتجديد مطالبهم بإلغاء قانون الـ10 درجات الخاصة 7 للحضور و3 للانضباط.

اليوم السابع -10 -2015

وأكد عدد الطلاب فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المدرسين فى الثانوية، معتمدين على ذهاب الطلاب للدروس الخصوصية، وبعضهم لا يعرف الكثير عن المنهج، مما يضيع عليهم أوقات كثيرة ومما يعرض مستقبلهم لضياع عشر درجات بسبب الغياب".

اليوم السابع -10 -2015

وأضافت بعض الطالبات، أن هذا الأمر سيفتح الباب لتغييب البعض وتحضير البعض الآخر، كما أن بعض المدرسين يستغلون هذا القرار لصالحهم للضغط على الطلاب لأخذ دروس خصوصية معهم، وأن هدفهم إلغاء قرار تخصيص 10 درجات للحضور والسلوك، لأن الوزارة اتخذت هذا القرار وهى فى انفصال تام عن الواقع.

اليوم السابع -10 -2015

وقالت الطالبات، إن هناك طرقا عديدة لإصلاح المنظومة التعليمية، ولا يعقل أن طلاب الثانوية العامة هم من يدفعون هذه الفاتورة الخاصة بالخلل، لو بدأتم بالمدرس، فسيكون الحل أفضل.

اليوم السابع -10 -2015

وفى الغربية تظاهر عدد من طلاب الثانوية العامة، أمام ديوان عام المحافظة، فى شارع البحر بمدينة طنطا، رافعين لافتات تطالب بالعدول عن قرار تخصيص 10% على حضور الطلاب وسلوكهم.

اليوم السابع -10 -2015

ودشن عدد من الطلاب حركة طلابية أطلقوا عليها طلاب طنطا ضد القرار، وردد الطلاب هتافات منها "عيش حرية مجموع ثانوية، يسقط يسقط أى قرار، يا اللى ساكت ساكت ليه عندك واسطة ولا إيه، شمال يمين غيروا القوانين".

كما رفعوا لافتات كتبوا عليها نفس الشعارات، مهددين بالتصعيد والاعتصام والإضراب العام حال الإصرار على قانون الحضور والسلوك.

اليوم السابع -10 -2015

وطالب السعيد مصطفى كامل محافظ الغربية ، مقابلة وفد من طلاب الثانوية العامة المتظاهرين، لوضع الحلول السلمية والمفاوضات وعرض مطالبهم عبر القنوات المشروعة بعيدا عن التظاهرات.

وأناب الطلاب وفدا للتحدث نيابة عنهم، مع بعض من ممثلى أولياء الأمور المشاركين فى التظاهرات لتأمين أبنائهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة