افتتاح الاجتماع السنوى للاتحاد الدولى للبورصات

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015 10:28 م
افتتاح الاجتماع السنوى للاتحاد الدولى للبورصات مؤشر – صورة أرشيفية
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح أحمد بن جاسم بن محمد آل ثانى، وزير الاقتصاد والتجارة ورئيس مجلس إدارة بورصة قطر، الاجتماع السنوى للاتحاد الدولى للبورصات، وألقى كلمة أكد فيها أهمية الجهد الذى تبذله الحكومة القطرية فى دعم المؤسسات الاقتصادية والمالية المحلية لكى تؤدى دورها فى تعزيز الاقتصاد الوطنى من خلال سن قوانين وتشريعات تحفز هذا القطاع الحيوى ليتمكن من استقطاب الاستثمارات الأجنبية الإقليمية منها والدولية للعمل فى دولة قطر.

وقال فى كلمته إن الحكومة شرعت بتنفيذ خطط طموحة ورائدة لتنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد على مداخيل النفط والغاز فقط، وهو ما انعكس جليا فى إجمالى الناتج المحلى القطرى العام 2014، حيث شكلت إيرادات القطاع الخاص ما يقارب نصف الناتج المحلى.

وأوضح أنه قد تم فى إطار هذا التوجه اتخاذ إجراءات عملية وهامة لتفعيل ودعم دور القطاع الخاص فى عملية التنمية، وإن الحكومة القطرية تولى أهمية خاصة لاستقرار السياسات الاقتصادية حيث تحرص فى السياسة المالية والنقدية على استقرار الأسعار وتكاليف أداء الأعمال بالإضافة إلى الاستمرار فى الإنفاق على المجالات المهمة لنمو القطاع الخاص، مشيدا بالدور الذى تلعبه البورصات فى عالم اليوم.

كما ألقى راشد بن على المنصورى، الرئيس التنفيذى لبورصة قطر كلمة فى حفل الافتتاح قال فيها: "ننظر إلى هذه الاجتماعات لا باعتبارها مجرد مؤتمر أعمال، بل باعتبارها حدثا ثقافيا يجمع خبراء المال وقادة الأعمال ليلتقوا هنا فى الدوحة وليتبادلوا الأفكار والخبرات ويخرجوا بنتائج تعود بالفائدة على المؤسسات التى يمثلونها وعلى الاقتصاد العالمى كله".
واشار المنصورى إلى أن بورصة قطر شأنها شان جميع البورصات الأعضاء، نقوم بدور كبير فى الاقتصاد المحلى والدولى، كما تحمل على عاتقها مسؤولية توفير فرصة عادلة ونزيهة ومتكافئة لجميع الشركات التى تتداول فى بورصة قطر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة