للمرة الأولى منذ 10 سنوات..الرئيس الصينى يغادر بكين متوجها لبريطانيا

الإثنين، 19 أكتوبر 2015 12:37 م
للمرة الأولى منذ 10 سنوات..الرئيس الصينى يغادر بكين متوجها لبريطانيا الرئيس الصينى
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادر الرئيس الصينى شى جين بينغ بكين اليوم الاثنين ليقوم بزيارة دولة إلى المملكة المتحدة تمتد حتى يوم الجمعة القادم بناء على دعوة من الملكة إليزابيث الثانية.

وكانت وزارة الخارجية الصينية قد قالت أن الرئيس الصينى ستقام له مراسم الاستقبال الرسمية فى المملكة حيث ستكون فى استقباله الملكة إليزابيث الثانية كما أنه سيعقد محادثات مع رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون وسيلقى كلمة خلال مأدبة يقيمها على شرفه عمدة مدينة لندن بالإضافة إلى هذا فسيقوم بزيارة عدد من مواقع المشروعات والأعمال فى مانشيستر. وستكون هذه الزيارة هى الأولى لرئيس صينى للمملكة المتحدة منذ عشر سنوات.

وقد شهد هذا العام تقدما كبيرا فى العلاقات الصينية البريطانية خاصة على المستوى الاقتصادى وبدأ ذلك بانضمام المملكة كعضو مؤسس بالبنك الآسيوى لاستثمارات البنية التحتية وهو البنك الذى أنشيء بناء على مبادرة من الصين.

وخلال زيارة لوزير المالية البريطانى جورج أوزبورن إلى الصين قبل نهاية الشهر الماضى أعلن البلدان عن العديد من المشروعات الهامة من ضمنها استثمار الصين فى محطة نووية فى هينكلى بوينت فى جنوب غرب إنجلترا، فى صفقة تضمن حصول بريطانيا على مليارى جنيه استرلينى كما ناقش البلدان وسائل ربط أسواقهما المالية بحيث يمكن تداول الأسهم الصينية والبريطانية فى كلا البلدين وحث أوسبورن الشركات الصينية على المشاركة فى إنشاء خط سكك حديدية للقطارات السريعة يمر عبر شمالى إنجلترا. . واصفا هذا المشروع بأنه جزء رئيسى من خطط الحكومة البريطانية، التى تهدف إلى دعم النمو الاقتصادى طويل المدى فى المنطقة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة