وجوائز مادية حتى 10 آلاف جنيه..

"صور وابعت".. شعار أول مهرجان لسينما الموبايل لمواجهة العنف ضد المرأة.. تطلقه الأمم المتحدة ومركز "أكت".. يهدف إلى تشجيع الشباب على توثيق العنف ضد النساء بالموبايل.. فتح باب التقديم للمسابقة

الجمعة، 16 أكتوبر 2015 12:01 م
"صور وابعت".. شعار أول مهرجان لسينما الموبايل لمواجهة العنف ضد المرأة.. تطلقه الأمم المتحدة ومركز "أكت".. يهدف إلى تشجيع الشباب على توثيق العنف ضد النساء بالموبايل.. فتح باب التقديم للمسابقة الأمم المتحدة
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى عصرٍ يمكن لصورة واحدة أن تغير حياة كاملة من خلال فضح الانتهاك الذى تتعرض له، تنظم هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالتعاون مع مركز وسائل الاتصال الملائمة من أجل التنمية "أكت" المهرجان الأول لسينما الموبايل لمناهضة العنف ضد المرأة.

وتستقبل إدارة المسابقة أفلام الموبايل التى تناقش قضية العنف ضد المرأة يوم 15 نوفمبر القادم، على أن يقام حفل ختام المهرجان يوم الخميس 26 نوفمبر، الذى يشهد الإعلان عن أسماء الفائزين.

ويقول فتحى فريد مسئول المبادرات الشبابية بمركز وسائل الاتصال الملائمة من أجل التنمية "أكت"، لـ"اليوم السابع" أن الهدف من هذا المهرجان هو إلقاء الضوء على معاناة المرأة والفتاة فى مصر، باستخدام الهاتف المحمول باعتباره أداة اتصال أو تقنية رقمية تستطيع توثيق هذا الكم من الانتهاكات.

ويوضح أن الهاتف المحمول كان له دور فى توثيق ثورة 25 يناير 2011 وما بعدها من أحداث، حيث ساهم بشكل كبير فى توثيق الأحداث والانتهاكات بشكل عام فى كل محافظات مصر.

ويشير إلى أن مهرجان سينما الموبايل لمناهضة العنف ضد المرأة سيقام بشكل سنوى من أجل تشجيع المواطنين والمواطنات على مناهضة كافة أشكال العنف الواقع على النساء والفتيات، والمساهمة فى وضع تصورات وآليات من شأنها القضاء على العنف ضد المرأة، وزيادة الإبداع فى هذا المجال.

وتشمل المسابقة الرسمية لمهرجان سينما الموبايل الأعمال المقدمة للمهرجان، ويتم اختيار مجموعة الأفلام المسابقة الرسمية من خلال لجنة التحكيم، لتتنافس تلك الأعمال على الجوائز التى تمنحها لجنة التحكيم.

ومن شروط المسابقة أن يكون المشارك مقيم فى مصر دون تمتعه بالجنسية المصرية أم لا، وأن المهرجان يقبل فقط الأفلام المصورة باستخدام أجهزة الهاتف المحمول مع تحديد موديل الجهاز الذى تم استخدامه فى التصوير فى استمارة التقدم للمهرجان.

ويقبل المهرجان الأفلام التسجيلية والروائية القصيرة سواء كانت أفلاما من لقطة واحدة أو تعرضت لعملية مونتاج لاحقة للتصوير شرط أن تكون صورت من خلال الهاتف المحمول، والحد الأقصى لمدة الفيلم لا تتجاوز ربع ساعة، وكذلك تقبل الأفلام التى تم صنعها قبل عام من موعد المهرجان ولا تقبل أى أفلام تم صناعتها قبل عام 2014.

وتضم لجنة تحكيم مسابقة مهرجان أفلام الموبايل كلا من كمال عبد العزيز، مصور سينمائى "رئيس المهرجان"، محمد الروبى، كاتب وناقد "رئيس لجنة التحكيم"، مريم ناعوم، كاتبة سيناريو "عضو لجنة التحكيم"، ناهد صلاح كاتبة صحفية وناقدة سينمائية، سهير فهمى كاتبة صحفية وناقدة سينمائية، أحمد شوقى ناقد سينمائى.

وتضم جوائز المهرجان بعد اختيار الأفلام المشاركة فى المسابقة الرسمية، وتقييم لجنة التحكيم للأعمال المشاركة يتم منح كل عمل فائز جائزة مالية وفقًا لتصنيف لجنة التحكيم وتشمل الجوائز: الجائزة الذهبية وقدرها 10 آلاف جنيه، الجائزة الفضية وقدرها 8 آلاف جنيه، الجائزة البرونزية وقدرها 6 آلاف جنيه، كما تتنافس الأفلام على أربعة جوائز لأربعة أعمال بخلاف الجوائز الثلاث السابقة، وهى: كاميرا عالية الجود، جهاز تسجيل الصوت الخارجى "zoom"، لاب توب Final Cut، شنطة إضاءة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة