"البترول" تستعد للانتخابات بضخ 62 ألف طن بنزين وسولار وأرصدة إضافية تكفى 10 أيام.. غرفة عمليات بالهيئة و"مصر للبترول" لمتابعة الموقف على مدار الساعة.. تنسيق كامل مع "الداخلية" و"التموين" والمحافظات

الجمعة، 16 أكتوبر 2015 02:40 م
"البترول" تستعد للانتخابات بضخ 62 ألف طن بنزين وسولار وأرصدة إضافية تكفى 10 أيام.. غرفة عمليات بالهيئة و"مصر للبترول" لمتابعة الموقف على مدار الساعة.. تنسيق كامل مع "الداخلية" و"التموين" والمحافظات المهندس طارق الملا وزير البترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعدت وزارة البترول والثروة المعدنية، للمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، المقررة يومى 18 و19 من الشهر الجارى، بضخ كميات كبيرة من البنزين والسولار، تتناسب ومعدلات الاستهلاك فى هذه الفترة، إضافة إلى مخزون استراتيجى يكفى البلاد فترات طويلة، كما نسقت الوزارة مع جميع الجهات المعنية على مستوى الجمهورية للتواصل والمتابعة على مدار الساعة مع غرفة عمليات الهيئة العامة ومصر للبترول للعمل على تحقيق الاشباع للسوق المحلى.

ضخ 62 ألف طن بنزين وسولار


وأكد حمدى عبد العزيز المتحدث الرسمى باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، أن الوزارة رفعت منذ فترة معدلات ضخ المنتجات البترولية، وستواصل خلال فترة الانتخابات البرلمانية الضخ بمعدل 22 ألف طن بنزين بنوعيه و40 ألف طن من السولار، مؤكدا أن هناك مخزونا استراتيجيا يكفى لفترات طويلة.

غرفة عمليات فى الهيئة العامة للبترول للمتابعة على مدار الساعة


وأشار المتحدث الرسمى فى تصريحات خاصة "لليوم السابع"، أن الوزارة لديها غرفة عمليات فى الهيئة العامة للبترول، للمتابعة على مدار الساعة، بالتنسيق مع وزارة التموين وكل الجهات المعنية، مشيرا إلى أن غرفة العمليات سترصد الموقف، وتدفع بسيارات محملة بإمدادات للمناطق التى يتبين أنها بحاجة إلى كميات إضافية، لتحقيق الاشباع فى السوق المحلى.

استقرار المنتجات البترولية من بنزين وسولار


وأوضح المتحدث الرسمى باسم وزارة البترول، أن التقارير الأخيرة التى تلقتها الوزارة، من اللواء محمود العشيرى مدير مباحث التموين، بينت بعد المتابعة الميدانية، والتنسيق مع الفروع الجغرافية، وإدارة وأقسام مباحث التموين فى المدريات، استقرار المنتجات البترولية من بنزين وسولار، وعدم وجود أى مشكلات مرتبطة بمنتجات بمحافظات الجمهورية، مع انتظام الضخ بالمحطات ولا يوجد أى اختناقات وجارٍ استمرار المتابعة.

أرصدة المنتجات البترولية تكفى البلاد لمدة 10 أيام


ومن جانبه، قال المهندس محمد شعبان رئيس شركة مصر للبترول، إن الشركة استعدت بشكل تام للانتخابات البرلمانية، من خلال توفير كميات كبيرة، من أرصدة المنتجات البترولية بنزين وسولار، لافتا إلى أن هذه الكميات تكفى البلاد لمدة 10 أيام إضافة إلى حصة التوزيع اليومية.

وأضاف رئيس شركة مصر للبترول فى تصريحات خاصة "لليوم السابع" أن الشركة ستضخ كميات تتناسب مع احتياجات السوق المحلى بشكل فعلى، حيث ستواصل الضخ خلال الايام القادمة بمعدل 5.2 مليون لتر بنزين 80 و2مليون لتر بنزين 92 بينما تضخ 14.2 مليون لتر سولار، لافتا إلى أن هذه الكميات تكفى لنمط الاستهلاك خلال تلك الفترة.

الدفع فورا بكميات إضافية


وأشار إلى أنه سيكون هناك متابعة على مدار الساعة لكل مناطق الجمهورية، والدفع فورا بكميات إضافية، لأى أماكن ترى الشركة أنها بحاجه فعلية إلى إمدادات إضافية لتحقيق عملية الاشباع، موضحا "أما إذا لم يحدث استهلاك وطلب متزايد ستظل المعدلات كما هى".

وتابع "المهندس محمد شعبان أن مصر للبترول لديها غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة إضافة إلى أنه يتابع بشكل شخصى مع مديرى العموم فى جميع المحافظات بالتنسيق مع الجهات الرقابية".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة