رئيس شركة إينى الإيطالية لـ"أحمد موسى": بدء الحفر فى حقل الغاز الضخم بالبحر المتوسط يناير المقبل.. نتوقع بدء إنتاج الغاز بالحقل نهاية عام 2017.. ويؤكد: مصر محظوظة جداً بهذا الاكتشاف

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015 02:59 ص
 رئيس شركة إينى الإيطالية لـ"أحمد موسى": بدء الحفر فى حقل الغاز الضخم بالبحر المتوسط يناير المقبل.. نتوقع بدء إنتاج الغاز بالحقل نهاية عام 2017.. ويؤكد: مصر محظوظة جداً بهذا الاكتشاف كلاوديوس ديسكانزى رئيس شركة إينى الإيطالية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال كلاوديوس ديسكانزى رئيس شركة إينى الإيطالية، إن الشركة ستقدم خلال الأسابيع المقبلة خطة عمل للرئيس عبد الفتاح السيسى من أجل بدء الإنتاج بحقل الغاز بالبحر المتوسط، مؤكداً أن الشركة تتوقع أن يتم بدء الإنتاج فى منتصف أو نهاية عام 2017.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامى أحمد موسى، من مقر الشركة بروما، أن البئر المكتشف بالبحر المتوسط تم الوصول إليه على عمق 1500 متر ويمكن أن يصل الحفر إلى 3500 متر، متابعاً: "استطعنا حفر هذا البئر وهو بالنسبة لنا مهم، خاصة أنه كلما كان الحفر أسرع كانت التكلفة أقل".

الغاز المكتشف جيد لدرجة كبيرة


وأوضح رئيس شركة إينى الإيطالية، أن الغاز المكتشف غاز جيد لدرجة كبيرة جداً، لافتاً إلى أن 99% منه ميثان وسيتم ضخه فى بعض المعامل من أجل التنقية لاستخدامه بعد ذلك فى شركات الكهرباء والمصانع.

وأردف: "نعمل فى مصر عبر قوانين وعقود تم توقيعها وسنكون المنتج رقم 1 فى شمال إفريقيا للغاز وليس هناك مجال للتشكيك فيما نقوله"، مؤكداً أنه بدون شك سيكون الإنتاج متزايدا بشكل مستمر وسيتم النقاش فى ذلك مع الرئيس السيسى.

واستطرد: "مصر محظوظة جداً بهذا الاكتشاف"

بدء الحفر فى حقل الغاز بـ"المتوسط" يناير المقبل


قال كلاوديوس ديسكانزى رئيس شركة إينى الإيطالية، إن اكتشاف حقل الغاز الطبيعى فى مصر يعد اكتشافاً رائعا وهاما جداً، فالشركة تعمل فى مصر منذ 60 عاماً، موضحاً أن الاكتشاف هو أهم اكتشاف حقل فى البحر المتوسط، مشيرا إلى أنه سيتم البدء فى الحفر الفعلى بحقل الغاز فى يناير المقبل.

وأضاف رئيس الشركة، أن هذا الاكتشاف جاء بعد 60 عاماً من العمل فى مصر وهذا البئر هو الرابع فى اكتشافات الشركة، مؤكداً أن هذا الاكتشاف حقيقى 100 % لأن الشركة أدت عملا جيدا وأجرت عمليات تحليل للصخور حتى توصلت لهذا الاكتشاف.

وأشار رئيس شركة إينى الإيطالية، إلى أنه تحدث مع الرئيس السيسى واستمع إليه، مؤكدا أن الرئيس طالبهم بالقيام بالإنتاج فى أسرع وقت، لافتاً إلى أنه تم إعداد خطة عمل لتحقيق هذا الهدف بناء على ما تم الاتفاق عليه مع وزارة البترول فى مصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة