والدة ملالا تعود للتعليم مجددًا وتحكى للمرة الأولى عن "أصغر فائزة بنوبل"

الأحد، 11 أكتوبر 2015 07:36 م
والدة ملالا تعود للتعليم مجددًا وتحكى للمرة الأولى عن "أصغر فائزة بنوبل" ملالا ووالدتها
كتبت - سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للمرة الأولى منذ سلطت الأضواء على الناشطة الباكستانية "ملالا يوسف زى" أصغر فائزة بنوبل للسلام، ظهرت "تور بيكى" والدة "ملالا" وتحدثت بشكل علنى عن ابنتها وعن تجربتها الشخصية فى العودة من جديد إلى تعلم القراءة والكتابة، وذلك فى فعاليات اليوم الثانى والأخير من قمة لندن "النساء فى العالم".

وتحدثت "تور" بمساعدة مترجم عن تركها للمدرسة فى سن مبكرة عندما وجدت نفسها الفتاة الوحيدة فى الفصول الدراسية، ولكنها سعيدة الآن وفخورة بالعودة لتعلم القراءة والكتابة وتعلم الإنجليزية أيضًا.

وقالت "أحب هذا جدًا فأنا أستمتع بالقراءة والكتابة والتعلم" وأضافت مازحة "ولكن عندما أعود للمنزل وأضع حقيبتى فى الزاوية وتأتى ملالا وتسألنى أين حقيبتك وهل أديتى واجبك المنزلي؟ أود أن أقول لها الأمر هكذا صعب بعض الشىء علىّ".

وتطرقت والدة ملالا إلى قصة ابنتها واللحظة التى أطلق النار عليها فيها، وعن الحزن والرعب اللذين شعرت بهما فى ذلك الوقت وقال "كان شيئًا مفجعًا وربما هو أصعب شىء مر بى فى حياتى، ولا يمكننى أن أستوعبه حتى الآن، ورغم أن الله ساعدنا فى تخطى هذا الوقت العصيب إلا إننى لا أزال أشعر بصعوبته كلما أتذكره".

ويشار إلى أن أسرة "ملالا" ستكون موضوعًا لفيلم وثائقى قريبًا عن حياتهما الجديدة فى المملكة المتحدة، وحسب صحيفة "نيويورك تايمز" يكشف الفيلم فى لحظة مؤثرة عن الصعوبات التى تعيشها "ملالا" فى مدرستها الجديدة، والصعوبة فى تكوين صديقات وعدم شعورها بالراحة إزاء الزى المدرسى المفروض عليها".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة