الفنون التشكيلية تعلن عودة "بينالى الخزف الدولى" آخر أبريل المقبل

الجمعة، 09 يناير 2015 06:01 م
الفنون التشكيلية تعلن عودة "بينالى الخزف الدولى" آخر أبريل المقبل أحمد عبد الغنى
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن قطاع الفنون التشكيلية عن عودة "بينالى الخزف الدولى" لخريطة الفعاليات الفنية الكبرى، وأنه قد تحدد تاريخ 26 أبريل 2016 موعدًا مبدئيًا لاستئناف نشاطه من جديد على أن يستضيفه قصر عائشة فهمى بالزمالك، فى إطار الاحتفال بمرور عام على افتتاحه، حيث من المُقرر أن يُفتتح القصر فى 26 أبريل 2015 كأحد أجنحة عرض المعرض العام بجانب قصر الفنون.

ووعد الدكتور أحمد عبد الغنى، رئيس القطاع، جموع التشكيليين والنقاد والصحفيين بالعديد من المفاجآت السارة التى سيتم الكشف عنها تباعاً، وأن ذلك يأتى استجابة لرغبات الأغلبية من فنانين ونقاد ومنظرين، ونتاجاً طبيعياً لخطوات جادة أتخذت من أجل تفعيل التواصل الإيجابى بين القطاع والحركة، وطالبهم بمتابعة أخبار القطاع باستمرار لمعرفة القرارت الهامة التى ستُتخذ خلال الفترة المقبلة.

وأثنى الدكتور أحمد عبد الغنى على دعم د. جابر عصفور، وزير الثقافة، وعلى الدور المهم للفنان أحمد نوار، مقرر لجنة الفنون التشكيلية بالمجلس الأعلى للثقافة، من أجل عودة البينالى الذى أسس دوراته الست الأولى الفنان الكبير محيى الدين حسين، قوميسير عام البينالى فى هذه الدورات.

يُذكر أن بينالى الخزف الدولى كان من أهم الفعاليات الفنية التى كانت تزخر بها أجندة وزارة الثقافة المصرية، وقطاع الفنون التشكيلية، وكان يحظى بإهتمام الخزافين المصريين والعرب والأجانب الذين كانوا يحرصون على المشاركة فيه ومتابعة أخباره، وشهدت آخر دوراته مشاركة نحو ‏243‏ فنانًا من ‏43‏ دولة من مختلف دول العالم.



موضوعات متعلقة..

أحمد عبد الغنى يفتتح معرضًا للفنانة "لينا أشرف" بالثقافى الروسى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة