التحالفات الانتخابية تشكل غرف عمليات بالقاهرة والمحافظات استعدادًا للانتخابات.. و"الوفد المصرى" يمنح شبابه دورات فى إدارة الحملات الدعائية.. و"التيار الديمقراطى" يجتمع الاثنين لحسم مرشحيه

الجمعة، 09 يناير 2015 04:25 م
التحالفات الانتخابية تشكل غرف عمليات بالقاهرة والمحافظات استعدادًا للانتخابات.. و"الوفد المصرى" يمنح شبابه دورات فى إدارة الحملات الدعائية.. و"التيار الديمقراطى" يجتمع الاثنين لحسم مرشحيه الدكتور عمرو نبيل الأمين العام لحزب الإصلاح والنهضة والقيادى بتحالف الوفد المصرى
كتب أمين صالح - سمر سلامة - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت الأحزاب والتحالفات الانتخابية استعداداتها الخاصة بالانتخابات البرلمانية، بمجرد إعلان اللجنة العليا للانتخابات الجدول الزمنى لإجراء الانتخابات البرلمانية، حيث شكل عدد منها غرف عمليات مركزية وأخرى بالمحافظات لإدارة حملاتها الدعائية ومتابعة سير العملية الانتخابية.


" الوفد المصرى": شكلنا غرف عمليات لإدارة الحملات الدعائية لمرشحينا

وأكد الدكتور عمرو نبيل، الأمين العام لحزب الإصلاح والنهضة والقيادى بتحالف "الوفد المصرى"، أن إعلان اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية الموعد النهائى لإجراء الانتخابات هو خطوة إيجابية هامة لإتمام خارطة طريق المستقبل، ووضع مصر أمام العالم على أعتاب مرحلة سياسية جديدة تتسم بالاستقرار.


وأضاف نبيل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الحزب جاهز حاليًا تمامًا للانتخابات البرلمانية، بتشكيل غرفة عمليات للانتخابات حيث تم تقسيم أعضاء الحزب على حملات انتخابية خاصة بكل دائرة سينافس الحزب عليها، بمتوسط مائة شاب لكل دائرة، وتم اجتياز هؤلاء الشباب لدورات إدارة الحملات الانتخابية، وتم الانتهاء من البرنامج الانتخابى والهيكل التنظيمى لكل حملة انتخابية فى كل دائرة، وتم إعداد كافة الدعايا والآليات الانتخابية وفى انتظار الموعد القانونى للدعاية الانتخابية، وستكون حملة قوية ترفع شعار "وطن واحد.. هدف واحد" تقوم على 90% من المرشحين شباب.



"التيار الديمقراطى": سنشكل غرف عمليات لمتابعة سير العملية الانتخابية وإدارة الحملات بالقاهرة والمحافظات

فيما أكد المهندس محمد بسيونى الأمين العام لحزب الكرامة والقيادى بالتيار الديمقراطى، أن التيار سيشكل غرفة عمليات مركزية لمتابعة العملية الانتخابية وتنظيم الحملات الدعائية لمرشحى التيار على الفردى والقائمة، مشيرًا إلى أن أحزاب التيار ستعقد أيضًا غرفًا خاصة داخل مقراتها بأمانات المحافظات لتتابع سير العملية الانتخابية عن قرب.


وقال "بسيونى" لـ"اليوم السابع" إن أحزاب التيار الديمقراطى تقدمت بأسماء مرشحيها إلى لجنة الانتخابات بالتيار الديمقراطى ليتم التنسيق بين المرشحين، لافتا إلى أن التيار لن يأخذ بمبدأ المحاصصة الحزبية وإنما سيعتمد الاختيار على عنصر الكفاءة والشعبية والقدرة على القيام بمهام النائب البرلمانى.

وأشار "بسيونى" إلى أن التيار الديمقراطى سيعقد اجتماعًا يوم الاثنين القادم لحسم أسماء مرشحيه، لافتًا إلى أن الإعلان عن الأسماء سيكون بمجرد فتح باب الترشح، وأضاف الأمين العام لحزب الكرامة أن قائمة "صحوة مصر" والتى يتولى الدكتور عبدالجليل مصطفى تشكلها قاربت على الانتهاء من اختيار المرشحين، وجارِ التشاور مع أطراف أخرى لضمها إلى القائمة.


" المصريين الأحرار": مستعدون لمعركة البرلمان


وبدوره قال الدكتور أيمن أبو العلا سكرتير عام مساعد حزب المصريين الأحرار، إن الإعلان عن بدء عمليات الانتخابات البرلمانية خطوة على الطريق الصحيح لتحقيق ثالث استحقاق لثورة 30 يونيو، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية مصرة على الانتقال بمصر إلى مرحلة جديدة من الديمقراطية إلى جانب تحقيق أهداف ثورتين عظيمتين هما 25 يناير و30 يونيو.

وأضاف أبو العلا فى تصريح لــ"اليوم السابع" أن الكرة الآن أصبحت فى ملعب الأحزاب والقوى السياسية وعليها أن تقتنص هذه الفرصة لإرساء قواعد ديمقراطية ومنافسة نزيهة للوصول إلى الأغلبية البرلمانية، مشيرًا إلى أنه من المفترض أن يتم لم شمل القوى المدنية تحت لواء واحد لمنع ترشح كل من أجرم فى حق المصريين من النظامين السابقين ومنع وصولهم إلى البرلمان.

وأشار أبو العلا إلى أن الانتخابات البرلمانية ستعكس نية الدولة المصرية أمام العالم نحو دولة ديمقراطية عادلة، لافتًا إلى أن حزب المصريين الأحرار مستعد لخوض الانتخابات البرلمانية وسيشارك فيها بكل قوة ولديه رصيد فى الشارع المصرى يسمح بالوصول إلى الأغلبية البرلمانية.


"النور": كنا نتوقع توقيتات الانتخابات وأسماء مرشحينا بعد فتح باب الترشيح

ومن جانبه أكد الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور، أن قيادة الحزب كانت تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب فى نفس التوقيتات التى أعلنتها اللجنة العليا للانتخابات اليوم.

وأشار مخيون إلى أن الحزب أجرى استعداداته للانتخابات البرلمانية منذ فترة، حيث انتهت المجمعات الانتخابية فى كافة المحافظات من اختيار معظم مرشحى الحزب على مستوى الدوائر الفردية، وعلى وشاك استكمال باقى الأسماء وبصدد استكمال القوائم.

وأوضح رئيس حزب النور أن الحزب يؤثر حاليًا عدم الكشف عن هوية مرشحيه للانتخابات البرلمانية، ويؤجل هذا الإعلان الرسمى إلى فتح باب الترشح للانتخابات، مشيرًا إلى أن الحزب يكثف فى الوقت الحالى من حركته التنظيمية الداخلية وفى الدوائر الانتخابية، استعدادًا لهذا الاستحقاق الانتخابى الأهم فى خارطة الطريق، حتى تكون الترشيحات جاهزة، والدفع بها حال الإعلان عن فتح باب الترشح.




موضوعات متعلقة:


منظمات المجتمع المدنى تستعد لمتابعة ماراثون الانتخابات بالتواصل مع "اللجنة العليا".. مجدى عبد الحميد: وعدت بتلقى الطلبات مبكراً.. و"المنظمة المصرية": التواصل يكون فترة الاقتراع برصد كافة الانتهاكات


"العليا للانتخابات": الاقتراع على مرحلتين الأولى 22 و23 مارس.. والثانية 26 و27 أبريل.. ورئيس اللجنة: قرار فتح باب الترشح يصدر خلال أيام.. و16 ألف قاض للإشراف على انتخابات "النواب"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة