تعرف على 5 مميزات لجوجل كروم على فاير فوكس.. إمكانية البحث عن الصور مباشرة.. القدرة على عمل مزامنة فى أى وقت.. البحث المباشر فى واجهة البرنامج دون الدخول لجوجل.. وموزيلا يتفوق باستهلاكه القليل للرامات

الثلاثاء، 27 يناير 2015 04:48 م
تعرف على 5 مميزات لجوجل كروم على فاير فوكس.. إمكانية البحث عن الصور مباشرة.. القدرة على عمل مزامنة فى أى وقت.. البحث المباشر فى واجهة البرنامج دون الدخول لجوجل.. وموزيلا يتفوق باستهلاكه القليل للرامات جوجل كروم
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توجد العديد من أنواع المتصفحات التى يمكن للمستخدمين الاستفادة منها، ولعل متصفحى جوجل كروم
وموزيلا فاير فوكس يحتلان مكانة كبيرة لدى العديد من المستخدمين، خاصة مع المميزات المتعددة التى يقدمها المتصفحان من خلال التحديثات التى تصدر بشكل دورى لتوفير مميزات أفضل للمستخدمين، حيث يقول تقنى الكمبيوتر "كمال فتحى" على الرغم من التنافس الشديد بين المتصفحين، إلا أن هناك بعض المميزات فى متصفح جوجل كروم تجعله يتفوق على متصفح موزيلا فاير فوكس، وهى:
 
1- كروم يدعم البحث المباشر عن الصور فى محرك البحث جوجل:
 
قد يحتاج المستخدم أحيانًا عند تصفح بعض المواقع التى تحتوى على صور البحث عن صورة معينة على شبكة الإنترنت، للوصول إلى مصدرها الأصلى أو للعثور على صورة مشابهة لها، وهو الأمر الذى يعتبر غير متاح على متصفح موزيلا فاير فوكس الذى يستدعى منهم حفظ الصورة على الجهاز فى البداية ثم فتح محرك بحث جوجل للصور، ثم إعادة تحميلها مرة أخرى، فى حين أن هذا الأمر فى متصفح كروم لا يحتاج من المستخدم سوى الضغط بزر الفأرة الأيمن واختيار "البحث عن الصورة فى جوجل".
 
 
 
2- جوجل يتيح للمستخدمين مزامنة البيانات بشكل أسهل كثيرًا من موزيلا:
 
على الرغم من أن موزيلا فاير فوكس توفر للمستخدم الاحتفاظ بالمواقع المفضلة لديه على المتصفح، إلا أنه عند تغير نظام التشغيل وإعادة تثبيت البرامج، يكون من الصعب على بعض المستخدمين استعادة مفضلاتهم التى كانت موجودة على المتصفح سابقا، فى حين يوفر كروم للمستخدمين إمكانية استرجاع جميع بياناتهم بما فى ذلك الأرقام السرية للحسابات المختلفة من خلال تسجيل الدخول لكروم بحساب جوجل ثم عمل مزامنة لجميع البيانات.
 
 
 
3- كروم يمتلك متجرًا خاصًا به يمتلئ بالإضافات التى توفر له المزيد من الخصائص:
 
يمتلك كل من كروم وفاير فوكس متجرين لتحميل الإضافات والثيمات وغيرهما من باقى الملحقات، إلا أنه عند مقارنة المتجرين معا نجد أنه لا يوجد أى مجال للمقارنة، خاصة وأن متجر كروم يحتوى على ملايين الإضافات المختلفة فى كافة المجالات والتى توفر للمستخدمين العديد من المميزات والخواص الجديدة التى تزيد من فاعلية المتصفحة، وتجعله يقدم خدمة أفضل وأيسر للمستخدمين، فى حين أن فاير فوكس لا يدعم سوى بعض الإضافات.
 
 
 
4- كروم متصفح يمتلئ بالعديد من التطبيقات:
 
يحتاج موزيلا فاير فوكس عند تثبيته وجود العديد من البرامج التى تعمل كمساعد له لتشغيل بعض الملفات عند تصفح الإنترنت سواء لعرض الصور أو لمشاهدة بعض الفيديوهات، ولعل أشهر الجمل التى تصادف الكثير من المستخدمين هى غياب برنامج "فلاش بلاير" الذى يستخدم لتشغيل العديد من صيغ الملفات، فى حين أن هذه المشكلة لا تظهر فى كروم نهائى، فهو متصفح متكامل يحتوى على مختلف التطبيقات.
 
 
 
5- جوجل كروم يتيح للمستخدمين البحث فى واجهة البرنامج دون الحاجة لفتح جوجل:
واحدة من المميزات العديدة التى دعمتها جوجل فى متصفحها كروم هى تخصيص واجهة المتصفح لتظهر فى شكل يشبه شكل واجهة محرك البحث جوجل، والتى يوجد فى منتصفها مربع البحث الذى يكتب فيه المستخدم عما يبحث عنه، فى حين أن مستخدمى فاير فوكس بحاجة إلى الدخول إلى موقع جوجل فى البداية، خاصة إذا كانوا يعتمدون على متصفحات بحث أخرى.
 
 
 
وأضاف " ياسر" أنه على الرغم من المميزات المختلفة والمتعددة التى يوفرها كروم لمستخدميه، تبقى هناك مشكلة رئيسية هى درجة استهلاكه العالية لذاكرة الوصول العشوائى بالجهاز "الرامات"، حيث يستهلكها بدرجة كبيرة لدرجة قد تصيب الجهاز بالجمود، وهو الأمر الذى قد يجعل بعض المستخدمين يقومون أحيانا بالاستغناء عنه واستخدام متصفح فاير فوكس.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة