التخطيط: إعادة تطوير مراكز خدمة المواطنين والمستثمرين بحى الزاوية الحمراء

الثلاثاء، 27 يناير 2015 03:10 م
التخطيط: إعادة تطوير مراكز خدمة المواطنين والمستثمرين بحى الزاوية الحمراء وزير التخطيط أشرف العربى
كتب :هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى ومحافظة القاهرة عن افتتاح مراكز خدمات المواطنين والمستثمرين بحى الزاوية الحمراء.

وأشارت الوزارة، فى بيان اليوم الثلاثاء، إلى أنه تم إعادة تطوير المركز بالكامل بعد تدميره أثناء أحداث الشغب المتزامن مع ثورة يناير 2011، منوه إلى أن التطوير يأتى ضمن أهداف برنامج تطوير الخدمات الحكومية (مشروع تطوير المحليات) بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وتنفيذا لاتفاقيات التعاون مع كلا من وزارة التنمية المحلية ومحافظة القاهرة، والتى تهدف إلى تقديم الخدمات للمواطنين بصورة حضارية وسريعة ودقيقة تناسب المواطن وتحقق تطلعاته إلى التطوير وتحقيق أهداف الثورة.

ولفت البيان، إلى أن المركز يقوم بخدمة المواطنين والمستثمرين عن طريق استخدام أحدث التقنيات، كما تم ربط المركز بمختلف الإدارات ذات الصلة، مما يوفر السرعة والكفاءة العالية فى تقديم الخدمة، مع إتاحة استخراج تقارير بالبيانات والمعلومات الدقيقة للإدارة العليا لدعم اتخاذ القرار، مما يتيح آلية لمراقبة ومتابعة سير العمل، بالإضافة إلى ميكنة وتبسيط الإجراءات لهذه الخدمات بهدف تقليل المدة الزمنية اللازمة للحصول عليها.

وأضاف أن المركز يتميز بمجموعة من العاملين المدربين على أسلوب التعامل مع المواطنين باحترافية، كما تم تطبيق نظام الشباك الواحد بهدف فصل مقدم الخدمة عن طالبها، بما يخلق بيئة عمل مناسبة بعيدة عن التعرض لأى عامل من عوامل الفساد.

وأكد البيان أنه تم إعادة تطوير المركز إنشائيا وتطبيق معايير الجودة للخدمات الحكومية لإتاحة بيئة عمل مناسبة للعاملين مما ييسر عليهم أداء أعمالهم بفعالية، وكذلك تطوير أماكن انتظار مناسبة للمواطنين طالبى الخدمة مزودة بأجهزة تكييف وشاشة بلازما يستطيع المواطن من خلالها أن يتعرف على جميع الوثائق المطلوبة لخدمات الأحياء، كما يوجد بالمركز لوحات إلكترونية لتنظيم الدور على شبابيك تقديم الخدمة بغرض تحقيق العدالة والشفافية بين المواطنين.

وبذلك يصبح عدد المراكز بمحافظة القاهرة التى تقدم خدمات للمواطنين بصورة حضارية عدد 17 مركزا حتى الآن من إجمالى 37 مركزا جارى العمل على تطويرهم.

ويقدم كل مركز ما يقرب من 45 خدمة للمواطنين، منها على سبيل المثال طلب ترخيص أعمال بناء بأنواعه، وطلب تعديل رخصة، وطلب بيان صلاحية، وطلب ترخيص تشغيل محل. وجارى حاليا دراسة تفعيل التوقيع الإلكترونى فى دورات عمل ديوان عام المحافظة والأحياء التابعة لها.

الجدير بالذكر أن برنامج تطوير الخدمات الحكومية التابع لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى قد قام بتطوير 135 مركز خدمة مواطنين بالمراكز والمدن والأحياء، وميكنة عدد 2 ديوان عام محافظة، كما تم الانتهاء من إنشاء 21 بوابة إلكترونية للمحافظات، وعدد 4 إدارات استثمار بالمحافظات، وذلك بالتعاون مع جميع المحافظات على مستوى الجمهورية، وعدد 8 مدن بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة